عيد الفطر المبارك 1441 هـ/ 2020م وما هي أهم مظاهر الاحتفال به

عيد الفطر المبارك 1441 هـ/ 2020م وما هي أهم مظاهر الاحتفال به
عيد الفطر المبارك 1441 هـ/ 2020م
https://www.sba7egypt.com/?p=171987
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

عيد الفطر المبارك 1441 هـ/ 2020م وهو يوم احتفال ديني إسلامي يحتفل به سنويا أكثر من مليار مسلم حول كافة أرجاء العالم، حيث يحتفلون بالفطر في نهاية رمضان بعد صوم ثلاثين يوم والصلاة كل ليلة في هذا الشهر الذي يعد صومه ركنا من الأركان الخمسة للإسلام.

كيف نعرف موعد عيد الفطر المبارك 1441 هـ/ 2020م

يبدأ عيد الفطر في اليوم التالي لليوم الأخير من شهر رمضان، ويحدد آخر يوم من شهر رمضان برؤية الهلال، وإذا لم تتمكن رؤيته في اليوم التاسع والعشرين من الشهر فإن المسلمين يكملون الشهر ثلاثين يوما، ثم يحتفلون بعيد الفطر في اليوم التالي.

وقد يقدر الموعد ببعض الحسابات إلا أنها غير قاطعة، وعن موعد العيد هذا العام 1441/2020 فيقدر أن يكون في الثالث والعشرين من شهر مايو.

كيف يحتفل العالم الإسلامي بعيد الفطر؟

يوم الفطر هو يوم مليئ بالبهجة والألفة، باكرا مع شروق الشمس يتوجه الجميع لأداء صلاة العيد في تجمعات هائلة، يلتقون في الصلاة بأهلهم وأصدقائهم ويتبادلون التهاني والمعايدات متمنين لبعضهم القبول لطاعاتهم في رمضان.

كما يشيع في هذا اليوم تناول بعض المأكولات والحلويات التقليدية مثل الكعك والبسكويت، ويسن للمسلمين في هذا اليوم ارتداء الثياب الجديدة والتصدق على المحتاجين وإدخال البهجة على الأطفال بالهدايا والأموال، وأيضا صلة الرحم وزيارة الأصحاب لتهنئتهم وقضاء الوقت الممتع معهم.