شركة HMD العالمية تعلن عن اصدار جوال جديد من نوكيا “صباح مصر”

شركة HMD العالمية تعلن عن اصدار جوال جديد من نوكيا “صباح مصر”
نوكيا تعلن عن اصدار جوال جديد
https://www.sba7egypt.com/?p=160146
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

نوكيا تعلن عن اصدار جوال جديد تسعى شركة نوكيا للرجوع إلى المنافسة في الأسواق لذلك قامت باصدار هاتف جديد وفي هذا المقال سنتعرف على المزايا الهاتف وعيوبه.

نوكيا تعلن عن اصدار جوال 

نوكيا تعلن عن اصدار جوال جديد عبر شركة HMD العلمية وهي الشركة المالكة للعلامة التجارية نوكيا حيث أعلنت بتاريخ 5 سبتمبر عن اصدار خمسة هواتف جديدة منها اثنان فقط من فئة الهواتف الذكية واثنان من فئة الهواتف الكلاسكية والأخير من فئة الهواتف شديدة التحمل.

هاتف نوكيا 7.2 وهاتف نوكيا 6.2

يندرج هاتفي نوكيا 6.2 ونوكيا  7.2 ضمن فئة الهواتف المتوسطة ولكن نوكيا ميزت هواتفها عن باقي هواتف الفئة المتوسطة من خلال كاميرات عالية الجودة وشاشات عالية الوضوح مع التمسك بالسعر المنخفض.

حيث يحتوي هاتف نوكيا 7.2 على كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل تأتي بتقنية ziess وشاشة من نوع PureDisplay مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass الجيل الثالث، ويأتي بمعالج Snapdragon 660 مع معالج رسومي من نوع Adreno 512 بالإضافة الي كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل، وبطارية بسعة 3500 مل أمبير.

عيوب هاتف نوكيا 7.2

مقارنة بالطفرة الهائلة في شاشة الهواتف الذكية الحديثة في العامين الأخيرين مازالت حواف الشاشة كبيرة مقارنة بالهواتف الأخرى، أيضاً سعر الهاتف مرتفع مقارنة بهواتف الشركات المنافسة في الفئة المتوسطة مثل شاومي وريلمي، كما يفتقد الهاتف ميزة الشحن السريع وهي الميزة التي أصبحت أساسية في معظم الهواتف الحديثة الان حتى هواتف الفئة المنخفضة.