توجيهات لوزير الماليه بالتعامل مع اي زياده في اسعار السلع المستورده

توجيهات لوزير الماليه بالتعامل مع اي زياده في اسعار السلع المستورده
دكتور مصطفى مدبولي
https://www.sba7egypt.com/?p=539842
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تراس الاجتماع الاول للجنه مواجهه تاثير الازمه العالميه الراهنه على السلع الاستراتيجيه.

 

وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي و والدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف ، ووزير البترول المهندس طارق الملا ووزير التموين والتجاره الداخليه علي المصيلحي والدكتور محمد معيط وزير الماليه ، واللواء محمود توفيق وزير الداخليه ، واللواء محمود شعراوي وزير التنميه المحليه.

 

والسيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي والسيده نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، و نيفين جامع وزيره التجاره والصناعه واللواء وليد ابو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه للقوات المسلحه ، وممثلى عدد من الجهات المعنيه والسفير ايهاب نصر مساعد وزير الخارجيه للشؤون الاوروبيه .

التخفيف من الاثار السلبيه الخاصه بالاقتصاد المصري

واوضح رئيس الوزراء ان هناك توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي باعداد تصورات للسيناريوهات المختلفه للتعامل مع تداعيات هذه الازمه العالميه مع اتخاذ اجراءات يكون هدفها التخفيف من الاثار السلبيه على المواطن وعلى الاقتصاد المصرى لافتا الانتباه في هذا الصدد الى اصدار توجيهات لوزاره الماليه.

بالاستعداد بخطه طوارئ لكي تتعامل مع الزيادات الحاليه والقادمه في اسعار المواد المستورده من الخارج وتوجيهات الوزارتين التموين والداخليه وباقي الاجهزه الرقابيه بالمتابعه المستمره لكي تتوفر السلع وضمان عدم نقص اي سلعه ، اضافه الى احكام الرقابه على الاسواق والتعامل بالقانون مع المحاولين لاستغلال الازمة لرفع الاسعار بشكل غير مبرر .

اقرأ ايضاً