تعرف على أنواع السياحة داخل مصر

تعرف على أنواع السياحة داخل مصر
أنواع السياحة داخل مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=214866
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تتنوع وتتعدد أشكال السياحة الداخلية التي تساهم في تنشيط السياحة بوجه عام ومن هذه الأنواع السياحة العلاجية وتعتمد على استخدام المراكز والمستشفيات الحديثة بما فيها من تجهيزات طبية وكوادر بشرية لديها من الكفاءة تساهم في علاج الأفراد الذيم يلجأون إلى هذه المراكز.

السياحية الاستشفائية

تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم مثل الينابيع المعدنية والكبريتية والرمال والشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية.

سياحة الغوص
وهي سياحة لها علاقة مباشرة بالسياحة الشاطئية في المناطق الساحلية ويشترط فيها قيام مثل هذا النوع من السياحة توافر كنوز رائعة بهذه المناطق الساحلية وتوافر مقومات الغوص بها مثل الشعب المرجانية أو الأسماك الملونة أو المياه الدافئة طوال العام أو يابس ساحر ذو خلجان وينابيع مناسبو لرياضة الغوص.

السياحة البيئية
هي قيام الأفراد بالانتقال وزيارة المحميات النباتية والحيوانية من أجل عمل دراسات حولها والاطلاع على الأسرار البيئية.

سياحة المغامرات
للاطلاع على غرائب العيش في بعض المناطق والقيام برياضات تسلق الجبال وسباق الدراجات والغوص في أسرار الوديان والصيد وعمل كل ما هو غريب.

سياحة السفاريوتتم تلك السياحة في الصحاري وتتنوع أنواعها وأهدافها فبعضها يتجه إلى السلاسل الجبلية ونغامرة تسلقها والبعض الأخر يتجه إلى زيارة الوديان وعيون الماء وآخرها تلك التي تكون من أجل الصيد البري في المناطق المسموح فيها بالصيد.

سياحة المعارض

تكون هذه السياحة متنقلة بين الدول التي تقيم معارضاً مختلفة من فنون تشكيلية ومعارض صناعية ومعارض أدبية وتجارية.

إقرأ أيضا