المطاعم في السعودية

المطاعم في السعودية
المطاعم
https://www.sba7egypt.com/?p=709039
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تعد المملكة العربية السعودية  وجهة مميزة في منطقة الخليج نظرًا للتميز الثقافي والشعبي والتقني الذي تشهده المملكة في الآونة الأخيرة، والرياض كونها عاصمة البلاد وتحتوي على جميع مؤسسات الدولة الرئيسي وسفارات البلاد جعلها مدينة تعج بالمطاعم الهامة والتي جعل التنافس منها تتطور بشكل أكبر، كما أن هذه المطاعم تتنوع بين فئات عدة فمنها المطاعم الفاخرة والمطاعم الشعبية التي تمتلك جمهورا كبيرا جدا، وكون الرياض عاصمة البلاد وتضم جنسيات كثيرة ومتنوعة فهذا الأمر جعل بدوره المطاعم في البلاد أيضا تكون متنوعة ومتعددة الجنسيات.

وهذا الأمر يجعل من تجربة المطاعم في الرياض تجربة مميزة، حيث يمكنك تجربة مطاعم من جنسيات مختلفة وأهمها المطاعم التي تقدم الوجبات السعودية التقليدية مع التطوير عليها وإضافة اللمسات الخاصة بكل مطعم، وفي هذا المقال سوف أتحدث عن تشكيلة من 7 مطاعم موجودة في الرياض والتي أنصح بتجربتها:

مطعم ست الشام:

تعد الوجبات الدمشقية والسورية من أكثر الوجبات المقربة من الذوق العربي بشكل عام والتي انتشرت بشكل سريع في معظم الدول العربية، كما أن المطاعم الدمشقية منتشرة في جميع المدن السعودية ومنها الرياض، ومن أهم هذه المطاعم هو مطعم ست الشام والذي يقع في منطقة العليا في شارع الثلاثين بجانب بندة، حيث يقدم المطعم قسما خاصا بالعائلات للحفاظ على خصوصيات واجواء العائلة كما أنه يقدم قسما خاصا بالأفراد ليتمكن جميع الراغبين من زيارته.

يقدم مطعم بيت الشام العديد من الوجبات الدمشقية التقليدية والشهية، كما أنه يقدمها بطابع دمشقي ريفي هادئ يجعل من تجربة الأكل أكثر متعة وراحة نفسية.

يقدم المطعم مواقف سيارات يغنيك عن التفكير في مكان ركن السيارة، كما أن التدخين ممنوع في المطعم مما يجعل أجواء المطعم صحية ومناسبة لجميع الأشخاص.

مطعم نوزومي:

مطعم نوزومي واحدا من أفخم المطاعم المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض حيث احتل المطعم المرتبة الثامنة من بين حوالي 900 مطعم موجودة في المدينة والذي حصل على جائزة التميز عام 2016م، وبالتالي يمكن اعتباره بكل بساطة أفضل مطعم ياباني في الرياض، كما أن المطعم يوفر خدمة تناسب الطابع العام للبلاد فهو يوفر أماكن لتناول الطعام مناسبة للعائلات ولخصوصيتها.

يتصف مطعم نوزومي بأجواء رومنسية وهادئة وراقية جدا حيث يحدد المطعم عمر فوق الـ12 عام للدخول اليه من أجل الحفاظ على هدوء الموقع، كما أنا الأصناف الراقية تجعل المطعم مصنف من المطاعم باهظة الثمن حيث أن الأطعمة التي يقدمها تعتبر غالية نسبيا.

مطعم ماما نورة:

من أشهر المطاعم التي يفضلها السعوديين حيث يقدم مجموعة متنوعة من الوجبات العربية والشامية والغربية وما يميز المطعم هو جودة الخدمة وسرعة تقديم الوجبات كما أن المطعم يتواجد في أماكن كثيرة مثل الروضة والندى والضباب والرحمانية والسويدي في العاصمة الرياض.

مطعم برج الحمام:

من المطاعم المميزة في المملكة هو مطعم برج الحمام والذي يقدم مجموعة من الأطباق اللبنانية الشهية بطريقة رائعة كما أن المطعم يقدم حلويات شهية جدا بجانب الأطباق الرئيسية

مطعم برجر فيول:

يمكن اعتبار البرغر من أكثر المأكولات شعبية التي يصعب الاختلاف عليها، فمعظم الناس تحب تناول البرغر بأنواعه، ويعد مطعم برغر فيول من أشهر المطاعم في الرياض والذي يقدم البرغر بطريقة عصرية وبأنواع متعددة تناسب جميع الأذواق كما يقدم المطعم للزائيرين مجموعة من المقبلات والخبز والمشروبات الشهية.

مطعم ذا كلوب:

ننتقل الان لذكر المطاعم الفاخرة والتي تتمتع بأجواء رومنسية وراقة مناسبة لبعض المناسبات الخاصة ومن بين هذه المطاعم مطعم ذا كلوب، فقد تم تصنيف المطعم من أشهر المنظمات العالمية كمطعم فاخر مخصص للأذواق الرفيعة، حتى أن المطعم يقع في مكان مميز جدا حيث أنه يتواجد في رأس برج الفيصلية على ارتفاع 270 متر، كما أن الطهاة في المطعم من أشهر الطهاة في العالم وقد ساعدتهم أجواء المطعم على ابتكار وصفات جديدة ومميزة.

مطعم القرية النجدية:

يقدم مطعم القرية النجدية أطباقا شعبية متنوعة مثل المرقوق والمراصيع والجريش وغيرها من الأطباق الشعبية الشهيرة والتي يتم إعدادها بأسلوب راقي واحترافي لكي تناسب كافة أذواق الزوار، كما أن المطعم يتمتع بأجواء هادئة تعطي شعور حنين للجالسين داخل المطعم لأنه مبني على الطابع النجدي بطريقة جميلة جدا.

ويبقى خيار المطعم المفضل لكل شخص نسبي مرهون بالمناسبة أو ما يفضله الشخص، فقد تجد أشخاص يفضلون المطاعم الفاخرة باهظة الثمن والبعض الاخر يفضلون الذهاب الى المطاعم الاقتصادية والتي تقدم في معظم الأحيان أطباق شهية مقربة ومحببة للذوق العام كما أنها تكون بأسعار مناسبة للجميع، لذلك قمت بذكر مجموعة من المطاعم المتنوعة بين جميع الأصناف سابقة الذكر.