السياحة في عجمان

السياحة في عجمان
السياحة
https://www.sba7egypt.com/?p=709358
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

عجمان هي واحدة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، ويرجع تاريخها إلى عام 1820م، ولا يعرف تحديد من أين جاءاسمها، إذ يقال أن كلمة عجمان تأتي من العجم حين زارها آلنعيم ، وآل بوشامه ووجدوا فيها عجمًا، كما يقال عنها عيمان، وفي هذه المدينة قصر الحاكم، ومباني أخرى حديثة، إلى جانبمنطقة إصلاح للسفن.

أهم الأماكن السياحية في عجمان

متحف عجمان الإمارات

متحف عجمان الإمارات هو موقع سياحي مميز في عجمان تظهرتاريخ البلاد، وتراثها العريق، وتقاليدها الأصيلة، وكان المبنى فيالماضي حصن، ومقر لرئاسة الإمارة، وقد بني في القرن 18، وأصبح مقر الحكم حتى عام 1907، ثم تحول إلى متحف لتاريخالمنطقة.

المركز الثقافي عجمان

هذا المركز هو من أهم الأماكن الثقافية الإماراتية، وفيه قاعتينلأغراض عديدة، وهو مميز بموقعه قرب عدة أماكن سياحية فيعجمان؛ كمسجد الشيخ زايد، وجامعة عجمان، كما أنه يضممجموعة خدمات ثقافية مميزة مثل مسرح، ومكتبة عامة، إلىجانب مكتبة للأطفال.

قلعة عجمان

قلعة عجمان هي معالم أثرية في الإمارات، ويمتد تاريخه عبرالسنين، لنقل واقع الحياة خلال عصور مختلفة، لكن حتى اليوم لايعرف تحديدًا عام إنشاء هذه القلعة، لكن يقال أنها غالبًا بنيتفي أواخر القرن 18 م، وتعرض الحصن مثل قلاع الإماراتالشمالية لقصف السفن الحربية البريطانية؛ إذ إنها دُمرت فأمرالشيخ راشد بن حميد الأول بإعادة بنائها مرة أخرى.

حديقة الحميدية عجمان

حديقة الحميدية هي مكان سياحي مميز في عجمان؛ بالمساحاتالخضراء، وملاعب الأطفال، ومطاعم، ومقاهي عديدة،  وتوجد هذهالحديقة في منطقة بعيدة عن وسط المدينة، وبالتالي فهي تمنحالزوار الهدوء.

حديقة الراشدية

حديقة الراشدية هي من أهم حدائق عجمان، كذلك فهي خاصةللسيدات، والأطفال فقط، وفيها مرافق للكبار، والصغار، وتبلغمساحتها  40000م2، وفيها مساحات خضراء واسعة، والكثير منالأشجار، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهي، ومنطقة لألعابالأطفال.

حديقة مشيرف

حديقة مشيرف هي من أهم حدائق عجمان، ومعالمها السياحيةلأنها خاصة بالسيدات، والأطفال فقط، فهي مُتنفس للنساءلممارسة الرياضة بأريحية، وتقع هذه الحديقة في شارع الإمارات، وتبلغ مساحتها 27000 م2، وفيها مرافق عديدة مثل ممشىرياضي، ومساحات خضراء واسعة، وأشجار كثيرة، بالإضافةإلى ملعب للأطفال، وعدة مقاهي، ومطاعم.

شواطئ عجمان

في عجمان أجمل شواطئ الإمارات، وتتميز هذه الشواطئبرمالها البيضاء الناعمة التي تمنح الزوار أجواءًا مثالية منالهدوء، والاسترخاء، وبعضها مخصصة للفنادق الفاخرة، ويمكنأن يستخدمها غير نزلاء الفنادق مقابل مبالغ بسيطة، ويأتيالزوار إليها من مختلف الجنسيات بأعداد كبيرة بغرضالاستمتاع بالطبيعة فيها، وقضاء أوقات ممتعة على رمال البحر، بالإضافة إلى ممارسة السباحة، والرياضة، والأنشطة المسلية.