الأدعية الواردة عن الرسول حال نزول الأمطار وشهود الرعد والبرق

الأدعية الواردة عن الرسول حال نزول الأمطار وشهود الرعد والبرق
دعاء المطر
https://www.sba7egypt.com/?p=389925
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما تشهده البلاد من عدم استقرار الأحوال الجوية، وهطول الأمطار، ننشر لكم مجموعة من الأدعية الخاصة بالمطر والأكثر استجابة وترديداً بين المسلمين.

 

دعاء المطر

حيث روي عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، أنه حال شهود الأمطار أو رؤية الغيوم والسحاب في البلاد، كان يردد الدعاء “( اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”،”مطرنا بفضل الله ورحمته”.

دعاء الرياح

ووصى الله عز وجل أن ترديد الأدعية يكون بنية صادقة وقلب صافي مع اليقين بالاستجابة وأن الله لن يرد دعوة مؤمن لجأ إليه، كما روي عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أنه إذا رأَى الريح كان دائماً ما يردد “اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ مِن خَيرِها وخَيرِ ما فيها، وخَيرِ ما أُرْسِلَت بِهِ، وأعوذُ بِكَ مِن شرِّها وشرِّ ما فيها وشرِّ ما أُرْسِلَت بِهِ”.

دعاء الرعد

كما يروى عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، أنه إذا سمع رعد، كان يردد ” كان دائماً ما يردد ” سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه” استناداً لقول الله تعالى في كتابه الكريم.

اقرأ أيضا