الأدعية المأثورة عن الرسول الكريم حال شهود أمطار

الأدعية المأثورة عن الرسول الكريم حال شهود أمطار
الأدعية المأثورة عن الرسول عند نزول المطر
https://www.sba7egypt.com/?p=392495
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نظراً لما شهدته بعض المحافظات، اليوم الاثنين، من عدم استقرار بحالة الطقس، والذي أتى عكس توقعات هيئة الأرصاد الجوية، ننشر لكم بعض الأدعية النبوية الشريفة حال سقوط الأمطار أو شهود نشاطاً لحركة الرياح.

 

أدعية المطر

حيث كان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام دائماً ما يردد هذا الدعاء حال اشتداد الأمطار وشعر الناس بالذعر والخوف من ضرره (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ).

وقد ورد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه إذا شهد سحاباً ثقيلاً، ترك ما هو فيه حتى إن كانَ في صلاتِهِ، لحين شهوده، فكان يردد قائلاً: اللَّهمَّ إنَّا نعوذُ بِكَ من شرِّ ما أُرْسِلَ بهِ، فإن أمطرَ قالَ: اللَّهمَّ صيِباً نافعاً مرَّتَينِ، أو ثلاثًاً)، ففي حالة أن كشفه اللَّهُ ولم يمطر، حمدَ اللَّهَ على ذلك.

دعاء الرياح

روي عن الصحابة رضوان الله عليهم أنهم حال أن شهد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام رياح كان دائماً ما يقول “الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها»

علاوةً على أدعية الاستغفار التي أمرنا الله بتردديها عند شهود الرياح “اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم”.

اقرأ أيضا