اكتشفي السر وتعرفي على أفضل وسيلة لمنع الحمل

اكتشفي السر وتعرفي على أفضل وسيلة لمنع الحمل
الجهاز التناسلي
https://www.sba7egypt.com/?p=350735
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قال الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، واستاذ مساعد بطب عين شمس أن هناك تساؤلات كثيرة عن افضل وسيلة لمنع الحمل وموعد استخدم الوسيلة، والحقيقة أنه لا يوجد ما يسمى افضل طريقه لمنع الحمل لان هناك طريقة تناسب امرآة لكن لا تناسب امرآة اخري

وذكر الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، واستاذ مساعد بطب عين شمس، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعض وسائل منع الحمل ومنها اللولب.

وأكد السنيطي أن اللولب يعتبر جهاز صغير مصنوع من البلاستيك, يوجد منه انواع تكون مغلفة بمادة النحاس ولا تحتوي على هرمونات ومنه أنواع تحتوي على نسبة من الهرمونات وهو يمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة وتلقيحها.

ولفت الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، واستاذ مساعد بطب عين شمس إلى حبوب منع الحمل التي تعتبر من أكثر الطرق انتشارا بين النساء وهي تختلف على حسب درجة التركيز و لا يوجد نوع واحد يناسب لجميع النساء وتختلف انواع الحبوب على حسب الهرمون المكون للحبوب.

كما اشار السنيطي إلى أنواع حبوب منع الحمل قائلا تنقسم حبوب منع الحمل إلى نوعين النوع الأول أحادية الهرمون ولا يحتوي على هرمون البروجستين ومن اهم مميزاتها انها لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية ويمكن تناولها بأمان أثناء تلك الفترة اما النوع الاخر ويحتوي على مواد البروجسترون والاستروجين.

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح السنيطى إستشارى امراض النساء والتوليد، واستاذ مساعد بطب عين شمس إلى حقن منع الحمل التي تعمل على وجود هرمون البروجسترون، يتم استخدام الحقن في اول ثلاثة ايام من الدوره الشهريه وهى آمنة في حالات الرضاعة.

من ناحية أخرى أوضح السنيطي طريقة استخدام شريحة منع الحمل وهي وسيله امنه إلى حد كبير وهي عبارة عن انبوب صغير و يبلغ طوله حوالي 4 سنتيمترات يقوم الطبيب بزرعها تحت الذراع عن طريق فتح صغير وتكون تحت المخدر الموضعي.

اقرأ أيضاً:

تعرفي علي أسهل الماسكات الطبيعية لتوحيد لون البشرة