اطلاق سناء جميل اسماً للدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

اطلاق سناء جميل اسماً للدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
سناء جميل
https://www.sba7egypt.com/?p=210514
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

اطلقت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، اسم الفنانة الرمزية الراحلة سناء جميل على الدورة الخامسة للمهرجان.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في الأول من أبريل المقبل والتي سوف تستمر وحتى اليوم السابع من نفس الشهر لهذا العام بمدينة شرم الشيخ.

رئيس مهرجان شرم الشيخ

وتعليقاً على هذا القرار قال رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب مازن الغرباوي، أن اختيار الفنانة الكبيرة “سناء جميل” جاء بإجماع اللجنة العليا للمهرجان مرجحاً ذلك لقيمتها الإستثنائية في الابداع وكونها نجمة من نجمات المسرح العربي وقد أضاف، وقدمت على خشبات المسارح العديد من الأعمال الناجحة وهي قيمة نادرة في الإبداع وتستحق التكريم والاحتفاء بها لأنها لم تأخذ تقديرها الفني طوال حياتها”.

كما أشار الغرباوي، إلى ضرورة أن تعرف الأجيال الجديدة في مصر والعالم العربي قيمة الفنانة الكبيرة سناء جميل، مؤكداً أن المهرجان سوف يخصص لها ندوة كبيرة بحضور قامات مسرحية تأتي على رأسهم الفنانة القديرة سميحة أيوب صديقتها ورفيق رحلتها الفنية.

وصرح رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أن النجم محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان سوف يكشف أسرار فنية تخص الراحلة سناء جميل وسيستعرض تفاصيل تجربتها معه كممثلة في مسرحية ” زيارة السيدة العجوز ” التي قام بإخراجها لها.