إطلاق مؤسسة التعليم من أجل التوظيف لدعم الأسواق المصرية

إطلاق مؤسسة التعليم من أجل التوظيف لدعم الأسواق المصرية
مؤسسة التعليم من أجل التوظيف
https://www.sba7egypt.com/?p=224310
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يحرص العديد على استخدام منصات ونوافذ الإنترنت من أجل دعم الشباب والإنتاج، في مصر، ومن ضمن هذه النوافذ مؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر (EFE-Egypt) وهي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح، مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وعضو في شبكة مؤسسات التعليم من أجل التوظيف الدولية.

تعمل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، علي سد الفجوة بين سوق العمل ومخرجات النظام التعليمي في مساهمة لحل مشكلة الوظيفة الأولي، والتي تعتبر أول نقلة عملية للشباب من الطفولة للنضوج.

يحرك مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر، السوق، حيث تبدأ لدي أرباب الأعمال وأصحاب المصالح ذوي الصلة من مختلف الأحجام وفي مجالات وصناعات متنوعة لمعرفة المهارات التي عادة ما يفتقدها الخريجون الجدد، مما يجعلهم غير مستعدين لوظيفتهم الأولي.

تطور مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، ذكاء الأعمال من البيانات والمعلومات التي تجمعها من أرباب الأعمال وأصحاب المصالح ذوي الصلة، وعلي أساسه تصمم وتكيف وتنفذ برامج تدريبية، حيث تصل للشباب، وتدربهم، وتعمل علي توظيفهم، وتراقب نسب الثبات الوظيفي لمدة عام من التخرج. وحتي تاريخه قامت المؤسسة بتدريب أكثر من 7000 شابة وشاب في برامج مختلفة، ولديها نسبة 80% للتوظيف و 78% للثبات الوظيفي .

وتعتبر المساواة الجنسية وتمكين المرأة هدفاً شاملاً تعمل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر علي تحقيقه من خلال جميع جميع جهودها، وخدماتها، وبرامجها، وحلولها، حيث تتأكد المؤسسة أن 50% إن لم يكن أكثر من المستفيدين من برامجها وخدماتها من السيدات، مع تقديم عدد من البرامج للنساء فقط، ووصلت نسبة مشاركة السيدات إلي 54% من عدد المستفيدين في 2019م.

تعمل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة يخلق فرصًا إقتصادية ويساهم في جهود حقوق الإنسان للنساء والرجال والأطفال والأسر، فمن خلال برامج التعليم من أجل التوظيف-مصر، يمكن للمرأة ممارسة حقوقها في التعليم والعمل اللائق والإستقلال المالي؛ ويصبح الرجل أكثر استعدادًا لقبول المرأة كزميلة قادرة ومساوية له، بالإضافة إلى إعفائه من بعض أعبائه للدعم المادي؛ ويتأثر الأطفال والأسر بشكل إيجابي من قبل الأمهات والأخوات المستقرات، اللاتي يشكلن قدوة حسنة، ويساعدن في إعداد الجيل الجديد لمستقبل أفضل.

تفخر مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر بالمرأة في مصر وكل مكان بالعالم، وتدعو للتعليم والتمكين والإستقلال المادي للنساء والرجال كأساس لمجتمع مسالم وسعيد.

مؤسسة التعليم من أجل التوظيف

مؤسسة التعليم من أجل التوظيف

إقرأ أيضا