منوعات

أهم المزارات السياحية في القاهرة

سنعرض اليوم أهم المزارات السياحية في القاهرة فمنذ تأسيس القاهرة على يد الفاطميين، تتمتع القاهرة بسمعة عربية وإسلامية وتاريخية فريدة، ومن النادر أن نجد وجودًا مشابهًا في أي عاصمة أو مدينة في العالم باستثناء روعة وعظمة تاريخ الفرعون بالإضافة إلى ذلك، تم جمع الآثار الدينية من جميع الأديان المقدسة، ورأى العديد من الزوار لطف الأماكن المصرية الفريدة والشعبية بروح الناس.

المتحف المصري أهم المزارات السياحية في القاهرة

يعد المتحف المصري من أكبر وأشهر المتاحف في العالم، ويقع في الجانب الشمالي من ميدان التحرير وسط القاهرة بالعاصمة المصرية.

يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1835، عندما كانت تقع في حديقة الأزبكية ويحتوي المتحف المصري على حوالي مائة ألف قطعة أثرية من مختلف الحضارات فهو يعد بمثابة بوابة الحضارة في القاهرة.

خان الخليلي أجمل الأماكن السياحية في القاهرة

وهو أكبر سوق سياحي يمكن زيارته، وعلى الرغم من شهرته بالآثار الإسلامية، إلا أنه يحتوي أيضًا على المشغولات الفرعونية والعطور والأعشاب الفريدة وأنواع لا حصر لها من المجوهرات المصنوعة يدويًا بمختلف الأشكال والمواد فينبهر كل من يدخله سواء أكان أجنبيًا أو مصريًا فهو سوق زاخر بالتحف الفنية الإسلامية والفرعونية.

قصر البارون أجمل المباني المعمارية في القاهرة

إنه تحفة معمارية  قصر خرافي لا يظلم أبدًا فالشمس توجد به دائمًا، يقع في منطقة مصر الجديدة على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي  بشارع العروبة.

بناه المليونير البلجيكي البارون إد وارد أمبان عند وصوله إلى مصر من الهند بعد افتتاح قناة السويس.

اقرأ المزيد:

أشهر الأماكن السياحة في الغردقة

صباح مصر

Recent Posts

طقس حار مع هدوء الرياح في دمياط الان

تشهد حالة طقس دمياط استقرار عام، الان خلال ساعات النهار من اليوم الاحد، مع هدوء…

14 دقيقة ago

الإسكندرية تتعرض لموجة حارة وراتفاع بدرجات الحرارة.. اعرف التفاصيل

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

32 دقيقة ago