منوعات

أماكن السياحة في الريان بقطر

اليوم سوف نلقي النظر على أماكن السياحة في الريان بقطر فهي إحدى ضواحي الدوحة عاصمة قطر  وهي ثاني أكبر مدينة في قطر، أسسها الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني ليان هي المدينة التي يسيطر فيها الحكام القطريون على جميع أتباعهم وتضم هذه المدينة العديد من الأنشطة والمجمعات التجارية والمعالم السياحية التي سنذكرها في هذا المقال.

المزارات السياحية بالريان في قطر

يوجد في مدينة الريان العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لأن المدينة بها العديد من القصور القديمة التي لا تزال تحتفظ بملامحها التراثية، والعديد من المساجد والمنازل، كما يوجد بها مضمار سباق شاسع. مشهور.

مدينة اسباير الرياضية

هذه المدينة من المدن المليئة بالعديد من الأماكن الجيدة التي يمكن زيارتها  وأهمها استاد خليفة الدولي ومركز التسوق التجاري، وهي من المدن التي تضم العديد من النوادي الرياضية الشهيرة.

حديقة وبرج اسباير

تعتبر من أهم وأقدم حدائق الريان لأنها أكبر حديقة في الخليج العربي ومن أروع الحدائق التي تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية، ومن المعروف أن البيئة القطرية بيئة صحراوية، لكن هذه الحديقة مختلفة عن المنظور البيئي هذه البيئة طبيعية وخصبة.

أماكن السياحة في الريان بقطر قلعة الواجبة

هي من أهم المواقع الأثرية للسياح من جميع أنحاء العالم  وتقع القلعة في المدينة على بعد بضعة كيلومترات غرب الدوحة، وقد بنيت القلعة في نهاية القرن الثامن عشر يبلغ ارتفاع سورها 6 أمتار وطولها حوالي 44 متراً، ويوجد في القلعة برجان أحدهما يقع في الركن الشمالي الغربي والآخر في الجنوب الغربي في هذين البرجين، بالإضافة إلى البرجين المستطيلين الآخرين  هناك شرفات أخرى  والقلعة محاطة بالعديد من الأشجار وآبار المياه العذبة.

اقرأ  المزيد: أشهر الأماكن السياحة في الغردقة

صباح مصر

Recent Posts

تصدير 4100 طن يوريا و 1454 طن ملح معبأ عبر ميناء دمياط

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

14 دقيقة ago

ذروة الطقس الحار علي الإسكندرية اليوم والعظمى 32 درجة

تشهد محافظة الاسكندرية أجواء حارة منذ بداية الأسبوع الحالي، وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون ذروة…

59 دقيقة ago