أفضل الأماكن السياحية في الأقصر

أفضل الأماكن السياحية في الأقصر
أفضل الأماكن السياحية في الأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=343878
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سنتحدث اليوم عن أفضل الأماكن السياحية في الأقصر كانت الأقصر عاصمة مصر في زمن الفراعنة وتقع في مقاطعة على ضفتي النيل أسوان شمالا وقنا جنوبا، وتسمى مدينة السيجال أو مدينة مائة باب ولها أسماء عديدة يرجع اسم الأقصر إلى وجود الكثير من قصور فرعونية، وتضم الأقصر العديد من المعالم السياحية الرائعة  لذا تابعونا للتعرف عليها الآن.

أفضل الأماكن السياحية في الأقصر معبد الملكة حتشبسوت

يُعرف بالدير البحري وهو من أشهر وأكبر المعابد الجنائزية في مصر القديمة، وهو الأبرز من حيث الهندسة المعمارية، وقد بني هذا المعبد بثلاث طبقات من الحجر الجيري الملون.

مع بداية انتشار المسيحية في مصر، تم تحويل هذا المعبد وتحويله إلى دير قبطي في نهاية حكم بطليموس، ثم أعيد إلى أصوله مرة أخرى  ويقع المعبد في غرب الأقصر.

وادي الملكات الشهير

يقع بالقرب من وادي الملوك وهو مناسب لأفراد الفراعنة ويعتبر من اهم المعالم السياحية في محافظة الاقصر ويضم الوادي العديد من المساحات الخضراء والحدائق ومن الفروق بينها أطلالته الجميلة على البحر والصغيرة وجود البحيرات.

معبد مدينة هابو

يعتبر معبد هابو من أكبر المعابد الجنائزية في مصر، ويمكن إرجاع عصره إلى القرن العشرين في عصر الدولة الفرعونية الحديثة حيث تم بناء معبد هابو من قبل الملك رمسيس الثالث تكريما للإله آمون، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في الأقصر.

تم تسمية المعبد بهذا الاسم بسبب العديد من الشائعات بأن هابو كان اسم كاهن كان يعيش في المدينة القبطية بين جدارين من معبد هابو.

وأشار آخرون إلى أن الاسم يرجع إلى أمنحتب بن حابو وزير أمنحتب الثالث.