الأندية الأكثر تتويجا بالدوري السعودي للمحترفين

الأندية الأكثر تتويجا بالدوري السعودي للمحترفين
لقب الدوري السعودي
https://www.sba7egypt.com/?p=592918
محمود النجعاوي
موقع صباح مصر
محمود النجعاوي

تنطلق النسخة الجديدة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين تحت مسمى “دوري روشن” للمحترفين، في الموسم الكروي الحالي2022-2023، وقبل إنطلاق مباريات الجولة الأولى من دوري روشن، تعرف على قائمة الأكثر تتويجُا بالدوري السعودي للمحترفين على مدار إنطلاق الدوري حتى الآن.

 

الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري السعودي

ولعبت أول نسخة من بطولة الدوري السعودي عام 1396 هجرياً، 1976 ميلادياً،و تم تغير الاسم ليتحول إلى دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1991، وتغير اسم الدوري مرة أخرى تحت تصبح مسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عام 2017، وفي النسخة الحالية تم تغير اسم الدوري السعودي إلى دوري روشن للمحترفين في عام 2022.

ويتربع الهلال على صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري السعودي، برصيد 19 دوري منفردًا في القمة، حيث حصد الفريق ثلاث بطولات متتالية من موسم 2018 حتى الآن، ويأتي الوصافة نادي النصر برصيد 9 ألقاب فقط، وفي المركز الثالث نادي الاتحاد برصيد 8 بطولات، وفي المركز الرابع الشباب برصيد 4 ألقاب، وفي المركز الخامس نادي الأهلي برصيد 4 ألقاب.

الاتفاق والفتح بثلاث ألقاب 

وحقق الاتفاق لقبين من بطولة الدوري السعودي، واستطاع الفتح أن يكتب أسمه بحروف من ذهب بعد التتويج بلقب غالي وضعه ضمن قائمة الكبار والأندية التي حققت اللقب.

اقرأ ايضًا
بعد رفع الإيقاف.. الشباب السعودي يقترب من ضم المولد