موعد مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة
مباراة تونس والدنمارك
https://www.sba7egypt.com/?p=634805
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يستضيف استاد مالمو أرينا مباراة تونس والدنمارك؛ في ختام لقاءات الدور التمهيدي في المجموعة الثامنة. وذلك؛ ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، والتي يتم تنظيمها بين دولتين؛ هما السويد، وبولندا. ويطمح كل منتخب في تعزيز موقفه في المجموعة بنقطتين جُدد، وخاصًة؛ منتخب نسور قرطاج الذي أصبح مهدد بمغادرة البطولة؛ في حالة تَعرضه للهزيمة في هذا اللقاء.

تاريخ مباراة تونس والدنمارك في مونديال اليد 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق واحدة من أجمل المباريات المرتقبة في الوقت الحالي، والتي سوف تجمع بين المنتخب التونسي والمنتخب الدنمارك. وذلك؛ في إطار منافسات الدور التمهيدي من بطولة مونديال اليد 2023.

ويبحث منتخب نسور قرطاج عن تأمين موقفه في المجموعة بنقطتين؛ بعد أن تَعثر في لقائي الجولة الأولى والثانية. وسوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة مساء غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 17 من شهر يناير الجاري.

مباراة تونس والدنمارك

موعد وتوقيت مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

قَرر الاتحاد الدولي لكرة اليد خوض مباراة منتخب نسور قرطاج ومنتخب الديناميت في ختام مباريات الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد؛ في نسختها الثامنة والعشرين؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

فرص تأهل كل منتخب إلى الدور القادم

على الرغم من تَعثر منتخب نسور قرطاج في مباراتي الجولة الأولى والثانية، ولم يتمكن من حصد؛ سوى نقطة واحدة فقط؛ بعد التعادل أمام البحرين، والهزيمة أمام بلجيكا. إلا أنه في نفس الوقت يمتلك أملًا كبيرًا في الصعود والتأهل إلى الدور القادم، وذلك؛ من خلال تحقيق الانتصار في هذه المواجهة.

فضلًا عن تعادل المنتخب البحريني أو هزيمته؛ ليتمكن من حسم بطاقة التأهل على المركز الثالث؛ برصيد ثلاثة نقاط كاملة. أما في حالة هزيمته، وهزيمة الأحمر أيضًا؛ فإنه سوف يتم اللجوء إلى عدد الأهداف التي سَجلها واَستقبلها كلًا منهما؛ لحسم المتأهل الثالث في المجموعة الثامنة.

وفي المقابل، تعد هذه المواجهة بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب الدنماركي. وخاصًة؛ بعد أن اَعتلي صدارة المجموعة الثامنة؛ برصيد أربعة نقاط؛ باعتباره المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة نهائيًا؛ حتى الآن. ولكنه في نفس الوقت، يرغب في الحفاظ على الصدارة؛ من خلال التعادل أمام تونس في أسوأ الأحوال.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

وَصلت عدد المباريات السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين طوال السنوات الماضية إلى تسع مواجهات كاملة. كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المنتخب الدنماركي، الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في ست مباريات.

وتَعرض للخسارة في ثلاث مباريات كاملة، من بينهم؛ مباراة في الدور ما قبل النهائي في بطولة كأس العالم المصغرة لليد عام 2006. وتَمكن فيها منتخب نسور قرطاج من تحقيق الانتصار. بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَبتسمت له، واَنتهت؛ بنتيجة ثلاث ركلات مقابل ركلتين.

أما بالنسبة للمباراة الأولى، التي يتقابل فيها الثنائي؛ فكانت ضمن منافسات بطولة أولمبياد ميونخ، التي أُقيمت عام 1972، واَنتهت بفوز الديناميت؛ بنتيجة 29/21.

المباريات التي تَقابل فيها الثنائي في كأس العالم لليد

سبق وتَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لليد في أربع مواجهات كاملة. تَمكن منتخب الدنمارك من تحقيق الانتصار في ثلاثة، وتَعرض للهزيمة في واحدة؛ بنتيجة 22/25.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة تونس والدنمارك؟

سوف يتم نقل كافة أحداث هذه المباراة بالكامل على العديد من القنوات الفضائية مثل قناة الوطنية، والكأس الرياضية القطرية. وكذلك بالنسبة للقناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على موقع الفيديوهات الشهير؛ اليوتيوب.