موعد الإفطار واذان المغرب اول يوم رمضان 2021 وعدد ساعات صيامه في مصر

موعد الإفطار واذان المغرب اول يوم رمضان 2021 وعدد ساعات صيامه في مصر
موعد الإفطار واذان المغرب
https://www.sba7egypt.com/?p=456068
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد الإفطار واذان المغرب اول يوم رمضان 2021 وعدد ساعات صيامه في مصر، وهذا بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس الأحد عن تعذر رؤية الهلال الجديد، وأن اليوم الأثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان.

 

وعلي هذا يكون يوم غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر، حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال ضيف عزيز تترقبه في كل عام، كما أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن تعذر رؤية الهلال أمس.

موعد الإفطار واذان المغرب

 

حيث يبحث الكثير عن موعد رفع اذان المغرب والافطار في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، كما يجب علي المقيمين داخل كل محافظة مراعاة فروق التوقيت ومتابعة مواقيت الصلاة حسب المحافظة المقيمين بها، حيث أن موعد الصلاة يختلف بين المحافظات بعدة دقائق.

كما تتغير مواعيد الصلاة بالنسبة للدول والمدن العربية والإسلامية، وسوف نتعرف علي موعد الإفطار ورفع أذان المغرب في مصر وعلي المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

حيث يرفع أذان المغرب في أول يوم رمضان في مصر في تمام الساعة 6:21 مساءً، ويرفع أذان العشاء الساعة 7:42 مساءً، بينما يكون موعد أذان الفجر في تمام الساعة 4 صباحاً.

عدد ساعات صيام اول يوم رمضان 2021

 

حيث يكون أول يوم من رمضان هو الأقصر من حيث عدد ساعات الصيام، كما تصل عدد ساعاته إلي 14 ساعة و31 دقيقة، ويكون أخر يوم من أيام الشهر المبارك هو الأطول في عدد الساعات.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في مصر تعرف علي عدد ساعات صيام أول يوم وموعد الإفطار وأذان الفجر