دعاء ليلة القدر مكتوب 2020-1441

دعاء ليلة القدر مكتوب 2020-1441
دعاء ليلة القدر
https://www.sba7egypt.com/?p=259482
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هلت أول ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويبحث فيها العديد من المسلمين عن دعاء ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر تنزل الروح والملائكة فيها، ويحرص المسلم على التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالعمل الصالح والصلاة والزكاة فى هذه الليالي.

 

دعاء ليلة القدر عن الرسول صل الله عليه وسلم

هذا وقد روى عن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِى: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”.

حديث ليلة القدر

حديث ليلة القدر

 

وليلة القدر يدعو فيها المسلم بما يشاء وما يتمناه من الله سبحانه وتعالى، ومن أقامها فكأنما أقام 80 سنة صلاة وعبادة، ويحرص المسلمون فى جميع بقاع الأرض على إحياء ليلة القدر، وهناك العديد من الأقوال عن وقتها، وأغلبها أن تتحرى ليلة القدر فى العشر الأواخر من رمضان فى الليالي الوترية والله تعالى أعلم.

وقد كان الرسول صل الله عليه وسلم يدعو بالعديد من الأدعية منها (ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حنة وقنا عذاب النار)، (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني).

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

 

ويدعو المسلم فى هذه الليلة بكل ما يريد أن يحققه له الله سبحانه وتعالى، ويلح فى الدعاء ويختار أوقات السحر والسجود ويردد الأدعية التى يتمناها، وهناك أدعية متعددة عن الرسول صل الله عليه وسلم.

“اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل”

اقرأ أيضاً:

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2020 – 1441 مكتوب