دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441-2020 وأفضل أدعية المصطفى صلى الله عليه وسلم في الشهر الفضيل

دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441-2020 وأفضل أدعية المصطفى صلى الله عليه وسلم في الشهر الفضيل
دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=251421
منى أحمد
موقع صباح مصر
منى أحمد

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020، بدأت الساعات الأولى لليوم العاشر من الشهر الفضيل ونتقرب من المولى عز وجل بالدعاء بتقبل صيامنا وعبادتنا خلال هذا الشهر الكريم، ومن خلال موقعنا “صباح مصر” سوف نقدم لكم متابعينا الكرام أفضل الأدعية شهر رمضان المستحبة والمستجابة بإذن الله.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020

لم يرد في الشرع والفقه الإسلامي عن وجود دعام معين يستعين به المسلم في دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441، ولكن كل ما يتم خلال أيام الشهر الفضيل هو اجتهاد من قبل المسلمين في الدعاء والتضرع إلى الخالق سائلين المولى عز وجل أن يتقبل صالح الأعمال.

ومن أجمل ما يقام من أدعية اليوم 10 من رمضان المكتوبة ما يلي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

للّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين.
اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.
اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

نشير أعزاءنا القراء إلى أن هناك العديد من الأدعية التي يمكننا جميعا الاستعانة بها بالدعاء في شهر رمضان الكريم، لذا يتوجب علينا جميعاً أن تستغل الأيام المعدودة المباركة من شهر الفضيل بالتقرب إلى الموالى عز وجل كما كان يفعل الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وأصحابه المكرمين بكثر الدعاء والعبادة والإكثار من تأدية النوافل فالحسنات يذهبن السيئات.