تعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية

تعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=459527
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر والسعودية، حيث بدأ شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل من العالم الجاري، وقد مضت تسع أيام من الشهر الفضيل.

 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، وأيضاً أعلنت المملكة العربية السعودية عن تحري الهلال الجديد وبدء أول يوم من أيام شهر الصيام للعام الهجري 1442 يوم الثلاثاء الماضي الموافق الثالث عشر من شهر أبريل.

دعاء ليلة القدر

 

حيث استقبلت الأمة الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك بالفرح بقدوم أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، كما أن في الشهر المعظم ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر والتي علمنا الرسول صل الله عليه وسلم الدعاء فيها “اللهم انك عفو تحت العفو فاعفو عنا”.

موعد عيد الفطر 2021

 

كما أعلنت البحوث الفلكية أن شهر رمضان الجاري ثلاثون يوماً، وقد بدأ يوم الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، حيث تكون أخر أيام صيامه الشهر المبارك هى يوم الثاني عشر من شهر مايو المقبل.

حيث يكون موعد عيد الفطر المبارك للعام 2021-1442 هو يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو المقبل، كما تستعد دار الإفتاء المصرية والمحكمة الشرعية بمصر والسعودية لتحري الهلال الجديد في نهاية شهر رمضان المبارك لتحديد أول يوم من أيام العيد أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضاً:

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2021 – 1442 – أدعية مأثورة