تعرف علي موعد تحري هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية

تعرف علي موعد تحري هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455760
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد تحري هلال رمضان 2021 في مصر والسعودية، حيث تبقي ساعات قليلة علي بدء اول ليلة من ليالي صيام شهر رمضان المبارك بعد أن تقوم اللجان الشرعية والمحاكم العليا في المملكة العربية السعودية بتحري رؤية الهلال الجديد.

 

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن قيامها بتحري الهلال الجديد بعد مغرب اليوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021، وهذا عن طريق العديد من اللجان العلمية والشرعية المنتشرة في جميع محافظات مصر.

موعد تحري هلال رمضان 2021

 

كما من المقرر أن يكون الإعلان عن نتيجة تحري هلال رمضان في مصر بعد مغرب اليوم خلال احتفال يقام في قاعة الاحتفالات الكبرى في مركز مؤتمرات الأزهر.

بينما كشفت الحسابات الفلكية أن غرة شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية تكون يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل الجاري، حيث يكون يوم غدا الأثنين الموافق 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان 1442.

المحكمة العليا في السعودية

 

حيث دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلي تحري هلال شهر رمضان 2021-1442 مساء اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل، الثامن والعشرين من شهر شعبان 1442.

كما طلبت المحكمة ممن يري الهلال بالعين المجردة أو عن طريق استخدام المناظير تسجيل شهادته في أقرب محكمة، وفي حالة عدم التمكن من تحري الهلال اليوم الأحد سوف يتم تحريه غدا الأثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل الثلاثون من شهر شعبان الجاري.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021-1442 في السعودية

امساكية رمضان 2021 في مصر تعرف علي عدد ساعات صيام أول يوم وموعد الإفطار وأذان الفجر