وزارة الري تحذر من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية غداً الأربعاء

وزارة الري تحذر من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية غداً الأربعاء
سقوط الأمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=186113
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت وزارة الري من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية غداً الأربعاء، حيث أشارت نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى وخرائط الأمطار على مصر، إلى تعرض محافظات مصر لطقس سىء غدا الأربعاء على السواحل الشمالية، خاصة سواحل الدلتا تقل شدتها على محافظات الوجه البحرى، وقد تصل إلى القاهرة.

 

سقوط أمطار غزيرة

هذا وقد طالب مركز التنبؤ بالأمطار بضرورة توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تتسبب فيها الأمطار، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بمركز التنبؤ استعداداً لموسم الأمطار والسيول، وقد قامت وزارة الرى بإصدار نشرات يوميا عن كميات الأمطار قبل حدوثها ب 72.

حيث قالت وزارة الرى أن جميع المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار الحالي، هذا وتشهد محافظات مصر موجة من الطقس المتقلب منذ يوم أمس ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أما عن حالة الرياح تكون في مجملها ﻏﺮﺑﻴﺔ اﻟﻰ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء، ﺗﻜﻮن ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، مما يتسبب في اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ.

وبالنسبة لحالة الموج فى البحر المتوسط فيكون مضطرب وارتفاع الموج يكون من 3 إلى 4 متر، وبالنسبة لحالة الرياح السطحية تكون شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون من معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 22 إلى الجمعة 27 ديسمبر في جميع المحافظات