هيئة الارصاد الجوية تنصح بالبعد عن اللوحات الإعلانية والأشجار اثناء العواصف الرعدية

هيئة الارصاد الجوية تنصح بالبعد عن اللوحات الإعلانية والأشجار اثناء العواصف الرعدية
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=431255
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار حالة الطقس غير المستقرة، اليوم الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ذروتها في كل مكان، وأن تهب رياح نشطة ومحملة بالغبار في شمال وجنوب صعيد مصر، بالإضافة إلى استمرار فرص حدوث عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة في اغلب المحافظات.

 

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عددا من النصائح للمواطنين، بالتوازي مع حالة الطقس الغير مستقرة في الجو، على النحو التالي:

– ارتدى ملابس ثقيلة وعدم التخفيف بها
– ابتعد عن اللوحات الإعلانية والأشجار في أثناء العواصف الرعدية
– لا تلمس أعمدة الإنارة في حالة هطول الأمطار.
– يجب على مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بجانب النوافذ أو الخروج من المنزل.
واليوم الأربعاء، يكون الطقس شديد البرودة في القاهرة والوجه البحري، ونشاط رياح والطقس بارد جدا على الساحل الشمالي الغربي، ونشاط رياح، والطقس بارد على الشواطئ الشمالية الشرقية، ومائل للبرودةورياح متوسطة في جنوب سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس بارد شمال صعيد مصر ونشاط رياح وطقس بارد ونشاط رياح على جنوب صعيد مصر.

أوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن البلاد تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في مناطق القاهرة والجيزة والإسماعيلية والقليوبية والسويس والمنوفية والغربية والشرقية.

كما تشهد البلاد فرصا لعواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة وتصاحبها أحيانا برد في مناطق مطروح والإسكندرية والسلوم وبلطيم والبحيرة ورشيد ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والدقهلية.

كما تتنبأ الأرصاد بأمطار معتدلة تصاحبها عواصف رعدية مصحوبة ببرد في مناطق رفح والعريش ورأس سدر وسانت كاترين شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق بنى سويف والفيوم وصقيع في المزروعات ونشاط رياح محمل بالأتربة علو اغلب المحافظات وقد تصل لعاصفة في شمال صعيد مصر.

وتتنبأ الأرصاد بأن يكون الطقس باردا جدا ليلا في القاهرة والوجه البحري، وبارد جدا على الشواطئ الشمالية، وبارد جدا في جنوب سيناء، وبارد جدا في شمال صعيد مصر، وبارد جدا في جنوب صعيد مصر.

اقرأ أيضا