هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة وطقس غير مستقر بدءً من الأحد المقبل

هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة وطقس غير مستقر بدءً من الأحد المقبل
هطول أمطار غزيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=394575
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة وطقس غير مستقر بدءً من يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن تتعرض محافظات مصر لموجة من الاضطرابات الجوية.

 

حيث كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بدءً من يوم الأحد المقبل، كما من المتوقع أن تشهد البلاد تساقط أمطار غزيرة تستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

هطول أمطار غزيرة ورياح

كما قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد علي موعد مع التقلبات الجوية الأسبوع المقبل.

حيث تتساقط الأمطار الغزيرة يومي الأحد والأثنين وتصل إلي شدتها يومي الثلاثاء والأربعاء، كما تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة علي جميع المحافظات.

كما شهدت البلاد خلال الأسبوع الماضي طقس مستقر وارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية من 3 إلي 4 درجات، حيث كانت الأجواء خلال ساعات النهار مائلة للدفء.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

حيث انعدمت فرصة تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة خلال أيام الأسبوع الماضي، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي علي جميع الأنحاء.

كما تتساقط الأمطار الغزيرة علي الإسكندرية ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلي القاهرة ومدن القناة، حيث أشارت الدكتورة إيمان شاكر إلي أن البلاد من المتوقع أن تتعرض لموجة من الطقس الغير مستقر بدءً من يوم الأحد.

حيث من المتوقع أن يبدا الطقس الغير مستقر من يوم الأحد المقبل حتى يوم الأربعاء علي العديد من المحافظات، وهذا بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي متمركز في غرب البحر المتوسط، حيث يتجه بالتدريج إلي السواحل الشمالية الغربية مما يتسبب في نشاط للرياح.

اقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية غداً السبت وتوقعات درجات الحرارة ونسبة الأمطار