هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تعرف على التفاصيل

هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تعرف على التفاصيل
أمطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=181757
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية “بإذن الله” اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق.

 

كما يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد تمتد متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

هذا وقد كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس حيث من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يتسبب في اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2-3 درجات بحيث يسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، كما من المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة على شرق البلاد.

هذا وقد نصحت الأرصاد السائقين بالالتزام بقواعد المرور والقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار، كما نصحتهم بارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

ننشر توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة في محافظة الإسكندرية