هطول أمطار رعدية وطقس غير مستقر حتى يوم السبت تعرف على مناطق سقوطها

هطول أمطار رعدية وطقس غير مستقر حتى يوم السبت تعرف على مناطق سقوطها
سقوط الأمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=189857
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هطول أمطار رعدية وطقس غير مستقر حتى يوم السبت، حيث أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد، بهيئة الأرصاد الجوية ، عن تعرض البلاد لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل.

 

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بمعدل خمس درجات ، مع توقعات تساقط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الغربية قد يصاحبها تساقط حبات البَرد على مناطق من شمال الدلتا وغرب الدلتا، قد تصل خفيفة إلى القاهرة.

هطول أمطار رعدية وطقس غير مستقر

هذا وقد قالت الدكتورة إيمان شاكر إن هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة والسريعة، مشيرة إلى أن هذا النشاط يزيد شعورنا بالبرودة ويقلل الرؤيا الأفقية بسبب الرمال والأتربة، حيث نصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيفها فى ساعات النهار، كما نصحت قائدى السيارات بالهدوء والالتزام بتعليمات المرور.

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم الخميس فمن المتوقع أن يسود البلاد طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تمتد إلى القاهرة.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ويكون الطقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً، وتصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، وتكون حالة البحر المتوسط من معتدلة إلى مضطربة، كما يكون ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، وبالنسبة للرياح السطحية تكون شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وهطول أمطار ورياح شديدة على الإسكندرية حتى يوم السبت