حالة الطقس

نوة المكنسة علي الإسكندرية موعدها وسبب تسميتها

نوة المكنسة علي الإسكندرية موعدها وسبب تسميتها في موسم شتاء 2020-2021، هي ما سوف نتعرف عليه حيث شهدت المحافظة يومي السبت والأحد موجة من الطقس الغير مستقر.

 

كما تساقطت الأمطار الغزيرة علي المحافظة بصورة كبيرة مما تسبب في تراكم المياه في العديد من الشوارع، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالتواجد علي مدار الساعة في المناطق التي شهدت تجميع لمياه الأمطار.

نوة المكنسة علي الإسكندرية

حيث تشهد المحافظة عدد من النوات خلال موسم الشتاء وتبدأ بنوة المكنسة والتي تكون غزيرة الأمطار، كما يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.

كما تعتبر من النوات الشديدة والتي تشهدها العديد من المحافظات الساحلية، بينما تعتبر المحافظة التي تتعرض لهذه النوة بقوة هي محافظة الإسكندرية.

حيث تستمر النوة لمدة 4 أيام متواصلة، ثم تتبعها أربعة أيام أخري وتسمي باقي نوة المكنسة، كما تكون غزيرة الأمطار والرياح تكون نشطة.

موعد النوة علي الإسكندرية

تبدأ في منتصف شهر نوفمبر الحالي وتأتي علي مرتين، الأولي تستمر لمدة 4 أيام، ثم تبدأ الأجواء في الاستقرار وبعد ذلك تتعرض المحافظة لباقي النوة وتستمر لمدة 4 أيام أخري.

ومن الممكن أن تختلف التواريخ الخاصة بكل نوة في بعض الأوقات، كما تم تحديد موسم الشتاء علي المدينة بحوالي 59 يوم من الممكن أن تقل يوم أو تزيد يوم.

سبب تسميتها

سميت بهذا الاسم وهذا لأنها تكنس البحر بسبب التيارات الشديدة، وتهب في صورة رياح شمالية غربية لمدة 4 أيام، ثم يتعها باقي النوة لمدة 4 أيام أخري

حيث قام الصيادين باختيار أسماء النوات والتي يكون لها معني وسبب، كما يتبع الصيادين هذه الأنواء لمعرفة مواعيد ورحلات الصيد وحالة البحر خلالها.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة علي محافظات مصر

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس غدا الثلاثاء شديد الحرارة علي محافظات مصر.. اعرف التفاصيل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الثلاثاء الموافق 21 مايو…

22 دقيقة ago

تضامن دمياط تشارك في الحفل الختامى السنوى لحضانة المجمع الاسلامى بالسنانية

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، في حفل المجمع الاسلامى بالسنانية، بمناسبة بالاحتفال الختامى السنوى لحضانة…

ساعة واحدة ago