نوة الفيضة الصغرى 2020-2021 موعدها ومدتها علي الإسكندرية

نوة الفيضة الصغرى 2020-2021 موعدها ومدتها علي الإسكندرية
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=395496
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعدد النوات التي تهب علي محافظة الإسكندرية في موسم الشتاء وسوف نتعرف علي موعد نوة الفيضة الصغرى 2020-2021، كما ننشر عدد أيامها علي المحافظة.

 

حيث تشهد المحافظة 18 نوة خلال موسم فصل الشتاء الذي حدده الصيادين في الماضي بـ 58 يوم قد تزيد يوماً أو تنقص يوماً، وهذا حسب التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد.

نوات الإسكندرية 2020-2021

وقد شهدت محافظة الإسكندرية نوة المكنسة والتي استمرت لمدة 4 أيام متواصلة، ثم تبعها باقي نوة المكنسة والتي استمرت لمدة 4 أيام أخري.

كما تعرضت المحافظة لأشد النوات وهى نوة قاسم والتي تستمر لمدة 4 أيام تكون غزيرة الأمطار، حيث تكون الرياح فيها شديدة وقد تصل إلي حد العاصفة علي جميع الأنحاء.

هذا وقد قام الصيادين في الماضي باختيار أسماء هذه النوات حسب شدتها التي تؤثر علي رحلات الصيد، حيث من الممكن أن تتغير مواعيد هذه النوات حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد كل عام.

نوة قاسم

نوة الفيضة الصغرى 2020-2021

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية نوة الفيضة الصغرى في نهاية شهر ديسمبر الجاري، حيث تستمر حوالي 5 أيام متواصلة وتكون الأجواء خلالها غير مستقرة.

حيث تهب الرياح الشديدة وتتساقط الأمطار الغزيرة علي جميع الأنحاء، كما اختار الصيادين في الماضي هذه الاسم بسبب فيض البحر خلالها حيث يرتفع موج البحر بصورة كبيرة مما يتسبب في توقف رحلات الصيد.

كما تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال باقي النوات التي تتعرض لها في فصل الشتاء والتي تصل إلي 18 نوة، حيث تعتبر المدينة الوحيدة التي تتعرض لهذه النوات من بين باقي المحافظات.

هذا وقد استعدت المدينة لاستقبال موسم الشتاء والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها عن طريق تطهير الشنايش وتمركز سيارات شفط المياه في المناطق التي تعتبر بؤر ساخنة.

نوة الفيضة الصغرى

اقرأ أيضاً:

نوات الشتاء مواعيدها في مصر 2020-2021