نوات الشتاء.. موجة من التقلبات الجوية وطقس غير مستقر نهاية الأسبوع الجاري

نوات الشتاء.. موجة من التقلبات الجوية وطقس غير مستقر نهاية الأسبوع الجاري
طقس غير مستقر
https://www.sba7egypt.com/?p=419819
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الثلاثاء بتقديم عدد من النصائح الهامة، وذلك بالتزامن مع تعرض البلاد الى موجه من الطقس الغير مستقر نهاية الاسبوع الجارى، وذلك بداية من غدا الأربعاء حيث انه هناك توقعات الى ان حالة من الطقس السىء، وسوف تنشط الياح مع حدوث اضطراب فى الملاحة البحرية.

 

موجة من التقلبات الجوية وطقس غير مستقر

فيما ينصح الخبراء بعدم ممارسة الأنشطة اليومية في الهواء الطلق، وذلك من خلال هذه الفترة بشأن تجنب كافة الآثار السلبية التى سوف تنتج عن نشاط الرياح والرمال والأتربة التى سوف تثاءر بسبب سوء حالة الطقس، وذلك مع عدم التعرض المباشرة الى الأتربة والرمال التي تثار نتيجة هذه الرياح، خصوصا المواطنيين القانطين فى المدن الجديدة والقريبة من المناطق الصحراوية.

كما أشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأحوال الجوية سوف تسوء مع وجود نشاط فى الرياح مع اضطراب الملاحة البحرية، بجانب فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية مما يسبب اضطرابا شديدا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

بينما انه من المتوقع بأن تتراوح سرعة الرياح المرتقبه بين 35ـ40 كيلو مترًا، وان هذه الرياح سوف تكون مثيرة للرمال والأتربة مما سوف يحدث تأثيرا واضحا على الطرق الزراعية والصحراوية ويقل معها مستوى الرؤية الأفقية.

اقرأ ايضا

طقس الإسكندرية غدا: أمطار متوسطة ورياح نشطة علي جميع الأنحاء