نوات الإسكندرية 2022.. موعد نوة الفيضة الصغري وعدد أيامها

نوات الإسكندرية 2022.. موعد نوة الفيضة الصغري وعدد أيامها
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=520544
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة الفيضة الصغري ضمن نوات الإسكندرية التي تتعرض لها المدينة مع نهاية فصل الخريف وتستمر حتي انتهاء فصل الشتاء والتي تختلف شدتها في كل عام حسب التغيرات المناخية.

 

حيث شهدت محافظة الإسكندرية تغيرات مناخية أثرت علي مواعيد نوات الشتاء من حيث وقتها ومدتها، وقد اختار أسماء النوات الصيادين في الماضي لتحديد موعد الخروج او التوقف بالنسبة لرحلات الصيد حسب حالة البحر.

نوات الشتاء 2022

كما حدد الصيادين في الماضي موسم الشتاء علي الإسكندرية بحوالي تسع وخمسون يوما قد تتغير في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد، حيث تشهد المدينة ثمانية عشر نوة متنوعة.

نوة الفيضة الصغرى

ونتعرف علي موعد نوة الفيضة الصغرى علي المحافظة والتي تهب في يوم 19 ديسمبر من كل عام، وقد يتغير هذا الموعد مقارنة بالاعوام الماضية، كما تستمر النوة لمدة ٥ أيام متواصلة.

سبب تسمية نوة الفيضة الصغرى

وقد اختار الصيادين هذا الاسم بسبب فيض البحر خلالها ويرتفع موج البحر وتتوقف رحلات الصيد بسبب الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها الإسكندرية.

حيث تستعد المحافظة خلال الأيام المقبلة لاستقبال النوة عن طريق تطهير الشنايش في طريق الكورنيش والشوارع الرئيسية التي تشهد تجمع وتراكم مياه الأمطار علي مستوى جميع أحياء الإسكندرية.

جدول نوات الإسكندرية 2021-2022

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

تعرف علي تداعيات نوة قاسم في محافظة الإسكندرية بالصور