نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 5 إلي الجمعة 11 مايو بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 5 إلي الجمعة 11 مايو بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=45081
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لنشرة الطقس خلال الاسبوع الحالي من اليوم السبت 5 مايو وحتى يوم الجمعة المقبل 11 مايو، أن تنخفض الحرارة فى بداية الاسبوع على المناطق الشمالية مع بقاءها مرتفعة بمناطق وسط وجنوب البلاد، وتكون الحرارة العظمى خلال نصف الاسبوع الأول حول منتصف العشرينيات على سواحلنا الشمالية.

 

وتكون بين أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا للقاهرة، وتكون في أوائل الثلاثينيات بشمال الصعيد، وتكون بين منتصف الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات بوسط الصعيد، وبين منتصف وأواخر الأربعينيات بجنوب الصعيد.

هذا ومن المتوقع أن يحدث انخفاض جديد طفيف للحرارة على المناطق الداخلية من شمال البلاد حول منتصف الاسبوع مع امتداد انخفاضها بشكل ملحوظ لمناطق وسط وجنوب البلاد، مع توقعات بأن تعاود الحرارة ارتفاعها بشكل ملحوظ على أغلب الأنحاء خلال نصف الاسبوع الثاني، ويعقبه انخفاض جديد للحرارة بنهاية الاسبوع على بعض المناطق الشمالية خاصًة جهة الشمال الغربي.

كما تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على مناطق مختلفة من البلاد خلال بعض أيام الاسبوع، وتشمل مناطق من شرق وجنوب البلاد ببداية الاسبوع مع فرص محدودة لامتدادها للمناطق الداخلية من شمال البلاد، وقد تشمل مناطق أخرى خاصًة بشمال البلاد حول منتصف الاسبوع و نهايته.

وبالنسبة للرياح فتنشط اليوم على مناطق من غرب الجمهورية بالاضافة لأجزاء من وسط وجنوب البلاد يصحبها هبات قوية أحيانًا مع اثارة للرمال بالمناطق المفتوحة، على أن تنشط حول منتصف الاسبوع على أغلب الأنحاء مع اثارة للرمال على بعض المناطق خاصًة بوسط وجنوب البلاد، مع احتمالية نشاط الرياح بشكل أكبر قبل نهاية الاسبوع على بعض المناطق .

وتكون حالة البحر المتوسط من معتدل إلى مضطرب خلال أغلب فترات الاسبوع، بينما يكون البحر الأحمر معتدل ببداية الاسبوع ، ويميل للاضطراب حول منتصفه ، قبل أن يعود للاعتدال بنهايته. وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد ، قد تبلغ مستوى الضباب على بعض المناطق خلال أيام قليلة من الاسبوع.

للاطلاع على موضوعات متعلقة:

تعرف على توقعات الأرصاد للطقس فى شهر رمضان المقبل