نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 27 إلي الجمعة 2 فبراير

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 27 إلي الجمعة 2 فبراير
https://www.sba7egypt.com/?p=25237
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع الحالي، من اليوم السبت 27 يناير، وحتى يوم الجمعة الموافق 2 فبراير، حيث ترتفع درجات الحرارة بصورة طفيفة، وان ظلت اقل من معدلاتها، بحيث تكون حول 16 درجة شمال ووسط البلاد، واقل من العشرين بحوالي درجة جنوباً، وبالنسبة لباقي ايام الاسبوع تتراوح الحرارة ما بين 17 و 20 درجة على المناطق الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة

هذا وتكون درجات الحرارة حول اوائل العشرينيات على وسط البلاد، وتكون بين اوائل ومنتصف العشرينيات جنوباً، ويكون الطقس مائل للبرودة شمالا، ولطيف على باقي المناطق خلال النهار، ويكون من بارد لشديد البرودة ليلا ويكون قارس البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

هطول الامطار

وتكون هناك فرصة لهطول الامطار على مناطق من السواحل الشمالية، خاصة الشمالية الشرقية جهة شمال سيناء، وتكون غزيرة ويصحبها رعد و بَرَد، وتمتد زخات متفرقة من الامطار لبعض المناطق الداخلية من الشمال، وتكون هناك فرصة لهطول زخات من الامطار على مناطق من السواحل الشمالية خلال ايام الاسبوع، وقد تمتد لمناطق من الدلتا مع منتصف الاسبوع، وتنعدم فرص هطول الامطار على باقي المناطق.

حركة الرياح

وتكون حركة الرياح معتدلة بصورة كبيرة خلال معظم فترات الاسبوع، وتنشط على بعض المناطق الساحلية فى بدايته، وتنشط نسبيا على بعض المناطق الداخلية مع منتصف الاسبوع.

حالة البحر المتوسط والبحر الاحمر

ويكون البحر المتوسط معتدل الى مضطرب يوم السبت، ويعتدل باقي ايام الاسبوع، وبالنسبة للبحر الاحمر يكون معتدل معظم ايام الاسبوع وقد يميل للاضطراب حول منتصف الاسبوع، وتتشكل الشبورة خلال الصباح فى بعض من ايام الاسبوع على شمال البلاد، وقد تصل لمستوي الضباب احياناً.

طقس غداً مائل للبرودة نهاراً.. شديد البرودة ليلاً