نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 9 إلى الجمعة 14 فبراير في جميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 9 إلى الجمعة 14 فبراير في جميع المحافظات
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=203018
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد التاسع من شهر فبراير حتى يم الجمعة الموافق 14 فبراير فى جميع محافظات مصر.

 

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تشهد محافظات مصر أجواء مختلفة الاسبوع الجاري، حيث يكون  الطقس بارد على جميع المحافظات حتى يوم الاثنين خاصةً على شمال البلاد، وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها، في مثل هذا الوقت من العام.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد

هذا وتكون درجة الحرارة العظمى حول ١٤ الى ١٧ درجة على المناطق الشمالية من البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون درجة الحرارة العظمى من ١٧ الى ١٩ درجة على وسط الصعيد، وتكون من ١٩ الى ٢١ درجة على المناطق الجنوبية ومدن البحر الأحمر.

كما يكون الطقس من بارد الى شديد البرودة ليلًا على معظم المناطق، وتكون درجات الحرارة أقل من الصفر على مرتفعات جنوب سيناء امتدادًا إلى مناطقها الوسطى حيث تكون قارسة البرودة.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي خلال نصف الأسبوع الثاني، بحيث تكون الأجواء من معتدلة إلى دافئة مع نهاية الاسبوع على المناطق الشمالية، وتكون درجات الحرارة حول أوائل العشرينيات، ترتفع إلى منتصفها على مناطق وسط الصعيد، وأواخرها جنوبًا حيث يكون الطقس مائل للحرارة هناك، ويظل الطقس باردًا ليلًا على معظم المناطق.

وتكون هناك فرصة لتساقط الأمطار حتى يوم الاثنين على شمال البلاد، وتتراجع هذه الفرص خلال نصف الأسبوع الثاني بحيث تستقر الأجواء على معظم البلاد.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون من معتدلة الى نشطة، وتكون قوية احيانًا على بعض المناطق الساحلية من شمال شرق البلاد ومن ساحل البحر الأحمر، وتكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة، وتكون حالة الرياح من خفيفة الى معتدلة خلال النصف الثاني من الاسبوع.

الطقس في الإسكندرية الآن تساقط أمطار ورياح شديدة