نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 8 إلي الجمعة 13 مارس على جميع محافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 8 إلي الجمعة 13 مارس على جميع محافظات مصر
حالة طقس غداً الأثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=211809
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 8 إلي الجمعة 13 مارس على جميع محافظات مصر، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن يشهد الأسبوع الجاري تقلبات جوية حادة.

 

حيث ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة وتصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الاثنين حيث تتعدى درجات الحرارة حاجز 30 درجة على معظم المناطق.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 8 إلي الجمعة 13 مارس على جميع محافظات مصر

وتكون درجات الحرارة حول منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، ويستثنى من هذا الارتفاع في درجات الحرارة السواحل الشمالية الغربية، حيث تظل درجات الحرار حول أوائل العشرينيات، وتعود بالانخفاض مرة ثانية يوم الثلاثاء.

وتبدأ موجة الطقس الحار فى الانكسار مساء يوم الاثنين على شمال ووسط البلاد، يصاحبها هبوب رياح نشطة واثارة للرمال، ومن المتوقع أن تصل إلي مستوي العاصفة الرملية، كما تنخفض درجات الحرارة العظمى يومي الثلاثاء والأربعاء بحيث تكون حول العشرين درجة على مدن الساحل الشمالي، وتكون حول منتصف العشرينات على المناطق الداخلية من شمال ووسط الجمهورية.

وتظل المناطق فى جنوب الجمهورية تحت تأثير هذه الموجة الحارة حتى يوم الأربعاء وتكون درجات الحرارة حول منتصف الثلاثينيات، وبالنسبة لحالة البحرين تكون من معتدلة إلى خفيفة الاضطراب، ويكون البحر المتوسط مضطرب يوم الاثنين.

كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد خلال فترات محددة من الأسبوع ومن الممكن أن تصل إلى مستوى الضباب فى بعض الأحيان.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تبدأ الاجواء فى الاضطراب من مساء الأربعاء، حيث يكون الطقس يومي الخميس والجمعة مضطرب، فتتأثر البلاد بمنخفض جوي يكون مصحوب بانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح مع اضطراب البحر المتوسط والبحر الأحمر، وتتوقع الأرصاد تساقط أمطار غزيرة على شمال البلاد وسيناء يصل إلى أجزاء من وسط البلاد، وتشهد محافظات مصر اليوم الأحد ارتفاع فى درجات الحرارة بصورة ملموسة قد تصل الى ثمانية درجات على جميع محافظات مصر وتبدأ فى الانخفاض مرة ثانية مع منتصف الاسبوع الثاني على جميع المناطق وسوف نتعرف على التفاصيل الخاصة بنهاية الاسبوع فى وقت لاحق.

حالة الطقس اليوم السبت 7-3-2020 على جميع الأنحاء