نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 27 يناير إلى الجمعة 1 فبراير بجميع الأنحاء

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 27 يناير إلى الجمعة 1 فبراير بجميع الأنحاء
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=110068
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 27 يناير الى الجمعة 1 فبراير بجميع المحافظات، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس على أغلب المناطق بقيم تتراوح بين 7 : 9 درجات، ويمتد الانخفاض بشكل ملموس لأقصى الجنوب يوم غداً الاثنين.

 

كما تتوقع الأرصاد ارتفاع الحرارة بشكل طفيف على بعض المناطق حول منتصف الأسبوع وقد تنخفض مرة أخرى بنهايته، ويكون الطقس بارد إلى شديد البرودة ليلًا ببداية الاسبوع، شديد البرودة بمعظم الأنحاء خلال باقي أيامه مع فرصة لتشكل الصقيع على المزروعات ببعض مناطق الجمهورية.

حيث تتوقع الأرصاد أن تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار خلال نصف الأسبوع الأول على مناطق من سواحلنا الشمالية وشمال الدلتا بالإضافة إلى جنوب سيناء وتكون غزيرة أحيانًا وتمتد لأجزاء من البحر الاحمر وجنوب البلاد، كما تقل فرص الأمطار مع بداية نصف الاسبوع الثاني، قد ترتفع مرة أخرى على بعض المناطق الشمالية بنهايته.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون من نشطة إلى قوية على شمال غرب البلاد مع إثارة للرمال تصل لمستوى العاصفة الرملية هناك، وتكون من معتدلة إلى نشطة بباقي المناطق الشمالية مع اثارة للرمال أحيانًا ويمتد نشاطها إلى مناطق من وسط وجنوب البلاد، تكون معتدلة حول منتصف الأسبوع بأغلب المناطق، ثم تنشط مرة أخرى على بعض مناطق شمال وغرب الجمهورية يصاحبها اثارة للرمال أحيانًا.

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط مضطرب مع بداية الأسبوع ثم تعتدل حالته حول منتصفه ويميل للاضطراب مرة أخرى قبل نهايته، بينما تتراوح حالة البحر الأحمر بين الاعتدال و الاضطراب خلال أغلب فترات الأسبوع. وتتشكل الشبورة على مناطق من شمال وشرق البلاد خلال فترات محددة من الأسبوع.