نشرة الطقس الاسبوعية من السبت 10 الى الجمعة 16 مارس 2018 بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من السبت 10 الى الجمعة 16 مارس 2018 بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=32732
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض نشرة الطقس الاسبوعية من خلال موقع صباح مصر، من اليوم السبت 10 مارس الي الجمعة 16 مارس بمحافظات مصر، حيث تنخفض درجات الحرارة بنسب متباينة على معظم المناطق، ويكون لموس شمال البلاد وبعض من المناطق الوسطي، وتكون درجات الحرارة العظمي فى منتصف الاسبوع الاول حول عشرين درجة على السواحل الشمالية.

 

الطقس خلال الليل بجميع المناطق

وتتراوح درجات الحرارة بين اوائل ومنتصف العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتكون حول اواخر العشرينيات وسط الصعيد، وتكون بين اوائل ومنتصف الثلاثينيات جنوب الصعيد، وتكون الاجواء باردة ليلاً على معظم المناطق.

يكون الطقس شديد البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية، وتعود الحرارة للارتفاع النسبي حول منتصف الاسبوع على جميع المناطق، ثم تنخفض درجات الحرارة مرة ثانية قبل نهاية الاسبوع، وتكون الاجواء مستقرة بصورة كبيرة، ويتخللها فرص لهطول زخات خفيفة من الامطار على مناطق من اقصي شمال غرب البلاد مع بداية الاسبوع، وقد تتجدد الفرصة قبل نهاية الاسبوع على اجزاء من السواحل الشمالية.

تكون الرياح معتدلة بصورة كبيرة خلال معظم فترات الاسبوع، وتنشط على مناطق متعددة من البلاد خلال فترات محدودة خاصة مع بداية وقبل نهاية الاسبوع، باستثناء ساحل البحر الاحمر وخليجي السويس والعقبة، فتنشط الرياح هناك خلال معظم فترات الاسبوع، وتكون الرياح من نشطة لقوية احيانا خاصة خلال النصف الاول من الاسبوع.

ويكون البحر المتوسط معتدل خلال النصف الاول من الاسبوع وقد يميل للاضطراب فى بعض المناطق خلال النصف الثاني من الاسبوع، وبالنسبة لحالة البحر الاحمر يكون من معتدل لمضطرب خلال معظم فترات الاسبوع.