نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 14 إلى الجمعة 19 أبريل بجميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 14 إلى الجمعة 19 أبريل بجميع المحافظات
حالة طقس غداً الأثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=123227
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من اليوم الأحد 14 إلى الجمعة 19 أبريل، حيث تكون الأجواء متباينة على مناطق الجمهورية، ونفتتح الأسبوع مع ارتفاع ملموس للحرارة.

 

كما يسود طقس مائل للحرارة الى حار بشكل عام، على أن تتجه الحرارة نحو الانخفاض التدريجي بداية من يوم الأحد على شمال الجمهورية، يكون ذلك الانخفاض ملموسًا يوم الاثنين مع درجات حرارة عظمى حول العشرين مئوية على المناطق الساحلية والداخلية، تظل كذلك على المناطق الساحلية حتى نهاية الأسبوع وتميل للارتفاع على المناطق الداخلية من الشمال لتكون العظمى حول منتصف العشرينيات مع أجواء معتدلة نهارًا، وأيضاً يميل الطقس للبرودة ليلًا.

وبالنسبة لمناطق وسط الجمهورية فترتفع الحرارة أيضًا حتى منتصف الثلاثينيات مع بداية الأسبوع مع أجواء حارة، لتنخفض تدريجيًا نحو أوائل الثلاثينيات حتى منتصف الأسبوع، وأواخر العشرينيات خلال نصف الأسبوع الثاني، ويكون الطقس لطيف ليلًا خلال نصف الاسبوع الاول ومائل للبرودة بنصفه الثاني.

هذا وتتوقع الأرصاد أن تصل الحرارة الى ذروة ارتفاعها جنوبُا يوم الاثنين لتلامس العظمى الأربعين درجة مع طقس شديد الحرارة، على ان تنخفض تدريجيًا في الأيام التالية لتهبط الى حدود الثلاثين مئوية بنهاية الاسبوع ويكون الطقس لطيف ليلًا.

كما تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على مناطق من شمال وغرب البلاد يوم الاثنين، تكون غزيرة أحيانًا، و تبقى فرص الأمطار قائمة بشكل متفرق على بعض المناطق الشمالية خلال الأيام التالية.

وبالنسبة لحالة الرياح فيكون هناك نشاط لها ويتفاوت في شدته و نطاق تأثيره عبر قطاعات الجمهورية خلال أيام الأسبوع، مع اثارة للرمال تتركز بشكل خاص يومي الأحد و الاثنين وتصل لمستوى العاصفة الرملية أحيانًا. كما يقل تشكل الشبورة و ان ظلت فرص تشكلها صباحًا متواجدة على المناطق الشمالية خلال بعض أيام الأسبوع.