نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من السبت 30 يونيو الى الجمعة 6 يوليو بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية للفترة من السبت 30 يونيو الى الجمعة 6 يوليو بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=54250
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لنشرة الطقس الاسبوعية للفترة من السبت 30 يونيو الي الجمعة 6 يوليو بجميع محافظات مصر، حيث تظل درجات الحرارة دون تغيرات جوهرية خلال نصف الاسبوع الأول وتتراوح العظمى من اواخر العشرينيات الى اوائل الثلاثينيات على مدن الساحل الشمالي.

 

وتكون بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال وحتى شمال الصعيد، وتكون حول منتصف واواخر الثلاثينيات على وسط الصعيد، واوائل الاربعبنيات جنوبًا. ومن المتوقع ان تتجه الحرارة نحو الارتفاع النسبي خلال نصف الاسبوع الثاني مقارنةً بنصفه الاول مع ارتفاع لنسب الرطوبة شمالًا و يكون الطقس مائلًا للحرارة إلى حار على سواحلنا الشمالية، ويكون شديد الحرارة على باقي الانحاء، ويكون الطقس ليلًا معتدل بشكل عام، قد يميل للحرارة أحيانًا على بعض المناطق خاصةً خلال نصف الاسبوع الثاني.

كما تكون الأجواء مستقرة اجمالًا على اغلب مناطق الجمهورية مع انعدام لفرص هطول الامطار. وتكون حركة الرياح معتدلة خلال نصف الاسبوع الاول على شمال الجمهورية باستثناء أقصى الشمال الغربي، معتدلة إلى نشطة على باقي المناطق ومن نشطة إلى قوية على أجزاء من البحر الأحمر والخليجين، على أن يزداد نشاط الرياح بمناطق وسط وجنوب الجمهورية بالاضافة لمدن البحر الأحمر خلال نصف الاسبوع الثاني ويشمل مناطق من شمال الجمهورية.

وبالنسبة للبحر المتوسط يكون معتدلًا خلال أغلب فترات الاسبوع قد يميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا، بينما يكون البحرالأحمر معتدلًا إلى مضطرب ببداية الاسبوع، مضطرب حول منتصفه ثم يميل للاعتدال بنهايته. يكون تشكل الشبورة قليل خلال الاسبوع حيث تنحصر على فترات و مناطق محدودة من شمال شرق الجمهورية.