نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم السبت 31 مارس إلي الجمعة 6 ابريل بمحافظات مصر

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم السبت 31 مارس إلي الجمعة 6 ابريل بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=37739
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع الحالي من اليوم السبت 31 مارس الي الجمعة 6 ابريل بمحافظات مصر، أن يحدث ارتفاع تدريجي للحرارة خلال نصف الاسبوع الاول لتتراوح الحرارة العظمى بين أوائل و منتصف العشرينيات على سواحلنا الشمالية، وبين منتصف وأواخر العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لشمال الصعيد.

 

حالة الطقس ليلاً

وتكون درجات الحرارة بين اواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات بوسط الصعيد، وبين أوائل ومنتصف الثلاثينيات بجنوب الصعيد، على أن تميل الحرارة للانخفاض الطفيف على بعض المناطق الشمالية والوسطى حول منتصف الاسبوع، وهذا قبل أن تعود للارتفاع الطفيف مرة أخرى قبل نهايته على معظم المناطق، ويكون طقس الاسبوع بصورة عامة من لطيف إلى معتدل على سواحلنا الشمالية، ومعتدل إلى مائل للحرارة على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لوسط الصعيد، ويكون مائل للحرارة إلى حار على باقي الأنحاء، ويستمر مائل للبرودة إلى بارد ليلًا على معظم الأنحاء خلال أغلب أيام الاسبوع.

وتكون الأجواء مستقرة بصورة كبيرة خلال معظم أيام الاسبوع مع انعدام فرص هطول الأمطار على جميع المناطق، باستثناء فرصة قد تتحقق خلال نصف الاسبوع الثاني لسقوط الأمطار على مناطق من شرق الجمهورية.

حركة الرياح

وبالنسبة للرياح تكون حركتها معتدلة اجمالًا، وتنشط بنسب متفاوتة على مناطق مختلفة من الجمهورية خلال فترات متباينة من الاسبوع خاصًة خلال نصفه الثاني، مع اثارة محدودة للرمال.

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدل خلال يومي السبت و الأحد، ويميل للاضطراب في بعض مناطقه خلال بعض أيام الفترة المتبقية من الاسبوع، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون من معتدل إلى مضطرب يوم السبت، بينما يكون معتدل وقد يميل للاضطراب في بعض مناطقه خلال باقي أيام الاسبوع. هذا وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد خلال معظم أيام الاسبوع، وتبلغ مستوى الضباب أحيانًا.