نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 7 إلى الجمعة 12 أبريل بجميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 7 إلى الجمعة 12 أبريل بجميع المحافظات
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=122066
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 7 إلي الجمعة 12 أبريل بجميع المحافظات، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا خلال نصف الاسبوع الاول على أغلب المناطق وتصل إلى منتصف العشرينات خلال ذروة ارتفاعها بمدن الساحل الشمالي، أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات بباقي المناطق الشمالية وصولًا لشمال الصعيد.

 

كما تصل درجات الحرارة الى منتصف الثلاثينيات بوسط الصعيد و أواخرها جنوبًا، على أن تميل للانخفاض النسبي بأغلب المناطق خلال نصف الأسبوع الثاني ليسود طقس لطيف بمدن الساحل الشمالي، معتدل بباقي المناطق الشمالية، ويكون مائل للحرارة بوسط البلاد و حار جنوبًا.

هذا وتتوقع الأرصاد أن تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار في بداية الأسبوع على مناطق متفرقة من شمال ووسط البلاد تمتد لاحقًا بشكل متفرق الى مناطق من جنوب البلاد، وتكون الأجواء مستقرة اجمالًا فيما عدا ذلك.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة، وتنشط فيبعض المناطق ببداية الاسبوع ويزداد نشاطها بالقطاع الغربي من الجمهورية ولاحقًا في مناطق من شرق وجنوب الجمهورية مع اثارة للرمال أحيانًا.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون معتدلة في أغلب مناطقها خلال نصف الأسبوع الأول، ويميل البحرين للاضطراب خلال نصف الاسبوع الثاني. كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتشكل الشبورة خلال ساعات الصباح الأولي على بعض المناطق الشمالية، تبلغ الى مستوى الضباب أحيانًا خاصًة حول منتصف الأسبوع وقبل نهايته.