نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 5 إلى الجمعة 10 يناير في جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 5 إلى الجمعة 10 يناير في جميع المحافظات
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=190922
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 5 إلى الجمعة 10 يناير في جميع المحافظات، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات الطقس خلال الاسبوع الجاري “بمشيئة الله” حيث تعرضت محافظات مصر مع نهاية الاسبوع الماضي لموجة من الطقس المتقلب خاصة محافظة الإسكندرية التى شهدت هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد أجواء مضطربة على مناطق شمال الجمهورية، وتتجدد مرة ثانية خلال نصف الأسبوع الثاني حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى خلال الأسبوع حول 15 درجة بالساحل الشمالي الغربي.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد

كما تكون درجات الحرارة حول 17 درجة على باقي المناطق الشمالية امتدادًا إلى وسط الصعيد ، وتكون حول 19 درجة جنوبًا، كما يكون الشعور بالطقس البارد على شمال ووسط الجمهورية، يكون الطقس مائل للبرودة جنوبًا خلال النهار، وتشتد برودة الطقس خلال ساعات الليل على معظم المناطق، ويتشكل الصقيع على المزروعات في ساعات الصباح الأولى على مناطق من الصعيد والواحات ووسط سيناء خلال الأسبوع الجاري.

تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الفرص مهيأة لهطول أمطار غزيرة على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا على فترات خلال الأسبوع، تمتد بشكل متفرق لبعض المناطق الداخلية من شمال البلاد وسيناء، كما تزداد فرص الأمطار بمعظم مناطق شمال البلاد وتشمل المناطق الداخلية منها خلال نصف الأسبوع الثاني.

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط على مناطق من شمال البلاد خلال هذا الأسبوع، يزداد نشاطها أحيانًا و يصحبها إثارة للرمال، تكون من معتدلة إلى نشطة على باقي المناطق، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يظل مضطرب ويشتد اضطرابه حول منتصف الأسبوع، بينما تكون حالة البحر الأحمر من معتدلة إلى مضطربة.

ننشر توقعات الأرصاد لحالة طقس دمياط خلال الثلاثة أيام القادمة