نشرة أخبار الطقس من اليوم السبت 10 إلى الجمعة 16 فبراير بمحافظات مصر

نشرة أخبار الطقس من اليوم السبت 10 إلى الجمعة 16 فبراير بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=27640
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع من اليوم السبت 10 فبراير، وحتى يوم الجمعة 16 فبراير، أن تكون الاجوا متقلبة بشكل عام، بحيث تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع ما بين منتصف واواخر العشرينات على معظم السواحل الشمالية، وبي اواخر العشرينات واوائل الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال وحتى شمال الصعيد ومدن البحر الاحمر، وبين منتصف واواخر الثلاثينيات جنوبا.

وتنخفض درجات الحرارة بصورة تدريجية خلال يومي الاحد والاثنين والثلاثاء ليشمل المناطق الشمالية بحيث يكون ملموس بصورة كبيرة على هذه المناطق ويمتد لمناطق وسط البلاد، ثم الجنوب بحلول الثلاثا، وتكون درجات الحرارة خلال ذروة النخفاضها فى نصف الاسبوع الثاني دون العشرين بمعدل درجتين الى ثلاث على مدن الساحل الشمالي والمناطق الداخلية من شمال البلاد، وحول اوائل العشرينيات على شمال ووسط الصعيد، وبين اوائل ومنتصف العشرينيات جنوباً، وبالنسبة لحالة الطقس ليلاً يكون مائل للبرودة الى بارد بصورة نسبية مع بداية الاسبوع على معظم المناطق ويكون من بارد لشديد البرودة خلال باقي ايام الاسبوع.

هطول امطار على المناطق الساحلية

تكون هناك فرصة لهطول الامطار على معظم المناطق الساحلية والداخلية من شمال البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء، وتمتد لمناطق وسط البلاد، وقد يسبقها فرصة لزخات وقد تتجدد فرصة زخات الامطار على بعض مناطق شمال وغرب البلاد خلال ليل السبت والاحد. وقد تتجدد فرصة هطول الامطار على بعض المناطق ومناطق من شرق وجنوب البلاد مع نهاية الاسبوع.

وتنشط الرياح يوم السبت على بعض المناطق خاصة القطاع الغربي من البلاد ويصحبها اثارة واسعة للرمال، وتمتد لبعض المناطق الداخلية من شمال ووسط البلاد خلال ليل السبت وصباح الاحد، ومن المتوقع أن تنشط الرياح حول منتصف الاسبوع على بعض المناطق خاصة وسط وجنوب البلاد مع اثارة للرمال وقد يتجدد نشاط الرياح على مناطق متنوعة من البلاد قبل نهاية الاسبوع.

ويكون البحر المتوسط معتدل وقد يميل للاضطراب خلال بعض ايام الاسبوع، وبالنسبة للبحر الاحمر يكون معتدل فى معظم مناطقه خلال النصف الاول من الاسبوع ويضطرب فى بعض ايام نصف الاسبوع الثاني. وتتشكل الشبورة على بعض المناطق الشمالية خلال ايام قليلة من الاسبوع.