موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها وكم يوم تستمر علي الإسكندرية

موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها وكم يوم تستمر علي الإسكندرية
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=395491
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها هي أكثر ما يبحث عنه المواطنين خاصة بعد بدء فصل الشتاء رسمياً يوم 21 ديسمبر 2020، كما نتعرف علي مدتها وقوتها علي الإسكندرية.

 

تتعدد النوات التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية فقد حددها الصيادين في الماضي بحوالي 18 نوة، حيث حدد الصيادين فصل الشتاء الشديد علي المحافظة بحوالي 58 يوم قد يزيد أو ينقص.

نوات الإسكندرية 2020-2021

حيث تشهد محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء نوات متعددة تكون شديدة الأمطار، وهناك التي تهب في صورة رياح شديدة والتي من الممكن أن تصل لحد العاصفة في بعض الأحيان.

وقد شهدت محافظة الإسكندرية نوة المكنسة وباقي نوة المكنسة، كما تعرضت إلي نوة قاسم وهى من النوات الشديدة الأمطار والرياح وتهب في شهر ديسمبر في الأسبوع الأول منه.

موعد نوة الفيضة الصغرى

حيث تهب نوة الفيضة علي محافظة الإسكندرية مع نهاية شهر ديسمبر من كل عام، كما تستمر لمدة 5 أيام متواصلة وتكون شديدة الأمطار والرياح.

هذا وقد سميت بهذا الاسم بسبب فيض البحر فيها وارتفاع الموج بصورة كبيرة خلالها، مما يتسبب في توقف رحلات الصيد خلال فترة الخمس أيام.

كما اختار الصيادين أسماء هذه النوات وفق ما تتعرض له المحافظة في هذه الفترة، حيث علي أساسها كان الصيادين في الماضي يحددون وقت خروجهم لرحلات الصيد أو توقف هذه الرحلات.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس من اليوم الأحد 20 حتى يوم الجمعة 25 ديسمبر علي جميع المحافظات