موعد النوة القادمة علي الإسكندرية وسبب تسميتها وعدد أيامها

موعد النوة القادمة علي الإسكندرية وسبب تسميتها وعدد أيامها
نوة المكنسة
https://www.sba7egypt.com/?p=514658
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد النوة القادمة علي الإسكندرية والتي تهب في شهر نوفمبر الجاري وهى نوة المكنسة والتي تكون من اشد النوات علي المحافظة.

 

حيث تتعرض المدينة الساحلية لموجات من الطقس الغير مستقر والأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء من كل عام، وقد استعدت الإسكندرية لاستقبال اول نوات الشتاء والتي تهب في شهر نوفمبر.

موعد النوة القادمة علي الإسكندرية

حيث تستعد المحافظة لاستقبال اول نوات الإسكندرية وهي نوة المكنسة التي تهب في منتصف شهر نوفمبر وقد يتغير موعد النوة مقارنة بالعام الماضى بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

كما نتعرف علي سبب تسميتها والتي اختارها الصيادين في الماضي كي تساعدهم في معرفة اوقات الخروج في رحلات للصيد او توقفها بسبب سوء الأحوال الجوية.

نوات الإسكندرية.. نوة المكنسة

وتهب النوة علي الإسكندرية في النصف الثاني من شهر نوفمبر وتستمر أربعة ايام، حيث تكون غزيرة من حيث هطول الأمطار وأيضا تكون شديدة الرياح.

وبعد أن تنتهي النوة تشهد المحافظة مع نهاية شهر نوفمبر باقي نوة المكنسة والتي تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، وتشهد المحافظة خلالها طقس غير مستقر ورياح شديدة وهطول أمطار غزيرة.

حيث حذرت الأرصاد الجوية من تعرض المحافظة وباقي مدن السواحل الشمالية لطقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة بسبب تعرض مدن السواحل الشمالية لنوة المكنسة.

اقرأ أيضا

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 13 وحتي الجمعة 19 نوفمبر علي جميع المحافظات