موجة شديدة الحرارة تضرب محافظات مصر وهطول أمطار رعدية على عدة مناطق

موجة شديدة الحرارة تضرب محافظات مصر وهطول أمطار رعدية على عدة مناطق
الطقس اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=262004
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعرض محافظات مصر لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على جميع الأنحاء، مما يؤدي لزيادة الشعور بطقس حار خلال ساعات النهار، ويكون معتدل على باقي الأنحاء خلال ساعات الليل.

 

حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بصورة ملموسة يومي الأحد والأثنين، وهذا بسبب تمركز منخفض جوي حراري فوق البلاد، مما يتسبب فى اندفاع المزيد من التيارات الهوائية شديدة الحرارة.

الأرصاد الجوية

ومن المتوقع أن تتعدى درجات الحرارة فى القاهرة الأربعين درجة مئوية، حيث يكون الطقس شديد الحرارة، ويستمر اندفاع تيارات هوائية شبه استوائية فى طبقات الجو المتوسطة والعالية، مما يؤدي إلى تكاثر السحب والغيوم، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار الرعدية على معظم مرتفعات البحر الأحمر، تصل إلي بعض من مدن الصعيد ومرتفعات سيناء، وقد تسبب الأمطار فى تشكل السيول، كما تكون مصحوبة بسرعة كبيرة فى الرياح والتى تكون محملة بالعواصف الترابية، مع توقعات بتساقط أمطار خفيفة على القاهرة والوجه البحري.

وقد حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الخروج وقت الذروة، كما نصحتهم بتناول الكثير من الماء والسوائل من بعد الإفطار وحتى موعد الإمساك، وهذا لتعويض الفاقد من سوائل الجسم خلال فترة الصيام.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 17 إلي الجمعة 22 مايو على جميع محافظات مصر