فيديو أمطار غزيرة وغيوم ورياح قوية في الإسكندرية الآن

فيديو أمطار غزيرة وغيوم ورياح قوية في الإسكندرية الآن
هطول أمطار متوسطة ورياح مثيرة للرمال
https://www.sba7egypt.com/?p=186469
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

فيديو أمطار غزيرة وغيوم ورياح قوية في الإسكندرية الآن، تشهد محافظة الإسكندرية منذ مساء أمس الثلاثاء موجة من الطقس السيء، وقد استمر هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة اليوم، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الطقس حتى يوم الجمعة المقبل.

 

حيث تتعرض المحافظة لنوة الفيضة الصغرىوالتى من المتوقع أن تستمر لمدة 4 أيام، فقد شهدت الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة ورياح شديدة مما تسبب فى غرق العديد من الشوارع وارتفاع منسوب مياه الأمطار على طريق الكورنيش.

فيديو أمطار غزيرة وغيوم ورياح قوية في الإسكندرية الآن

فقد شهدت الإسكندرية هطول أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج وخروج مياه البحر إلى الكورنيش فى بعض المناطق منها منطقة سيدى بشر، حيث قامت شركة الصرف الصحى بتوجيه سيارات الشفط إلى منطقة شاطئ البوريفاج لشفط مياه البحر من الكورنيش وفتح الطريق أمام المارة.

وقد قامت الأرصاد الجوية بتحذير المواطنين بعدة تحذيرات خلال موجة الطقس التى تتعرض لها المدينة:

  • عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.
  • عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.
  • عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.
  • عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.
  • تقليل التحرك بالسيارات حتى نهاية غدا الأربعاء.
  • عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.
  • تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات.

حيث قامت محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة نوة الفيضة الصغرى الحالية، حيث صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوى أحياء المدينة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

هذا وقد وجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بضرورة التأكد من تحقيق السيولة المرورية في جميع شوارع الإسكندرية، حيث أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية مستمرة في انعقادها بصورة مستمرة وهذا للتعامل مع أي أزمة طارئة.

طقس غداً الخميس هطول أمطار على الوجه البحرى والقاهرة وانخفاض درجات الحرارة