غدا الأربعاء بداية نوة الفيضة الكبيرة على دمياط ‏وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة

غدا الأربعاء بداية نوة الفيضة الكبيرة على دمياط ‏وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة
أمطار غزيرة تضرب دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=527777
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

‏كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن بداية نوة الفيضة الكبيرة على محافظة دمياط السواحل الشمالية بداية من غدا الأربعاء الموافق 12 من شهر يناير الجاري على أن تستمر تلك التقلبات الجوية لمدة ستة ايام تشهد خلالها المحافظة بداية من الخميس المقبل امطار متوسطه حتى الجمعة امطار غزيرة والى الأحد على أن تستقر الأحوال الجوية بداية من يوم الإثنين المقبل.

 

نشاط في سرعة الرياح على دمياط

وأكدت توقعات الأرصاد الجوية على أن تشهد البلاد نوة الفيضة الكبيرة التي تؤثر على حركة الرياح وتكون شديدة السرعة جنوبية غربية إلى جانب التوقعات بسقوط امطار غزيرة مع طقس غائم كليا على أغلب الأحيان.

انخفاض في درجات الحرارة

وتشير ‏توقعات هيئة الأرصاد إلى أن تستمر النوة لمدة ست ايام متتالية تبدأ من غدا الأربعاء وتستمر حتى الاثنين المقبل على أن تكون شديدة المطر خلال ايام الجمعة والسبت والأحد تزامنا مع توقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة على أن تتراوح درجة الحرارة العظمى خلال تلك الأيام من 15 إلى 17 درجة مئوية إلى جانب توقعات بأن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 9 درجات مئوية خلال تلك الأيام التي تشهد فيها البلاد النوة الجوية.

‏امطار غزيرة تضرب دمياط ومن المتوقع أن تشهد البلاد خلال يوم غدا الأربعاء سقوط أمطار خفيفة ‏في ساعات المساء على أن تشهد المحافظة يوم الخميس المقبل سقوط أمطار متفرقة إلى جانب توقعات الخبراء بأن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة يوم الجمعة والسبت المقبلين وتقل حدتها يوم الاحد المقبل وتستقر الأحوال الجوية يوم الاثنين القادم.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية

‏وعلى الجانب الآخر رفعت محافظة دمياط درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقل وبات الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة تزامنا مع توقعات الأرصاد الجوية التي أكدت على أن تشهد البلاد نوة الفيضة الكبيرة خلال نهاية الأسبوع الجارى.

إقرأ أيضاً

بالأسماء وفاة واصابة 3 اشخاص في انهيار عقار بمنطقة ميدان سرور وسط دمياط