عواصف ثلجية تضرب مرتفعات جنوب سيناء غدا

عواصف ثلجية تضرب مرتفعات جنوب سيناء غدا
https://www.sba7egypt.com/?p=430811
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تشهد محافظة شمال سيناء أمطارا متقطعة مصحوبة برياح باردة وشكلت الأمطارا بركا من تجمعات المياه في شوارع العريش وتعرضت مناطق غربي بئر العبد لسقوط الأمطار وتعرضت أجزاء من وسط سيناء لرياح نشطة ومحملة بالغبار.

 

وصرحت محافظة شمال سيناء في تصريح لها أن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفضيل شوشة قرر تعزيز الاستعدادات والتجهيزات بكافة مرافق المحافظة ومديرياتها الخدمية لمواجهة سوء الاحوال الجوية.

وشدد المحافظ بارتفاع مستوى الاستعدادات على مستوى غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة وغرف المجالس البلدية ومديرية الخدمات والجهات الحكومية للتصدى للآثار الناجمة عن سوء الاحوال الجوية وهطول الأمطار.

كما أمر محافظ شمال سيناء بتجهيز جميع المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الأحوال الجوية، ومراقبة الوضع في جميع الأوقات.

وأعلن السكرتير العام للمحافظة أسامة الغندور أن غرفة العمليات الرئيسية بمكتب المحافظ العام ستواصل مراقبة الأحوال الجوية بالتنسيق مع تشغيل التقسيمات الفرعية لمجلس المدينة والمديريات والإدارات المركزية.

وتجدر الإشارة إلى أن موجة الأمطار السابقة تسببت في حدوث السدود في مجرى وادي العريش، وأعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بشمال سيناء أن المياه مرت عبر مفيض سد الروافع لحظة السيول المتوسطة وما تعرضت له شمال سيناء.

وقال البيان إنه خلال الفيضان امتلأت بحيرة السد بسعتها التخزينية الإجمالية البالغة 5.3 مليون متر مكعب، وواصلت المياه الزائدة طريقها عبر السد بمجرى التيار الرئيسي لوادي العريش حتى يتوقف التدفق بالقرية المقضبة، قبل مدينة العريش بحوالي 40 كم.

اقرأ أيضا