طقس غير مستقر هطول أمطار وانخفاض درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة

طقس غير مستقر هطول أمطار وانخفاض درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة
هطول أمطار متوسطة ورياح مثيرة للرمال
https://www.sba7egypt.com/?p=194945
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

طقس غير مستقر هطول أمطار وانخفاض درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة من عدم استقرار تبدأ غداً الخميس وتستمر حتى السبت.

 

هذا وتشهد البلاد نشاط للرياح على بعض المناطق يزيد احساسنا بانخفاض درجات الحرارة مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط

طقس غير مستقر هطول أمطار

كما أكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أنه سوف يصاحب هذا انخفاض في درجات الحرارة عن اليوم الأربعاء بمعدل 3 لـ 4 درجات، مع فرص تساقط أمطار على السواحل الشمالية تكون من متوسطة إلى غزيرة وتمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة تكون من خفيفة إلى متوسطة وذلك خلال الـ72 ساعة المقبلة.

ويشهد الطقس اليوم الأربعاء، ﺷﺒﻮرة ﻣﺎئية فى الصباح الباكر ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺗﻜﻮن ﻛﺜﻴﻔﻪ ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﻀﺒﺎب ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ، بحيث يسود ﻃﻘﺲ داﻓﺊ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، وأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ ﻏﺮب اﻟﺒﻼد ، وتكون اﻟﺮﻳﺎح في مجملها ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.

أما عن حالة الموج فى البحر المتوسط يكون من معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر ، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم تكون في القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، ومحافظة الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة، وبالنسبة لمحافظة مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 8 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، سانت كاترين العظمى 18 درجة والصغرى 6 درجة.

الأرصاد تحذر من موجة جديدة من الطقس الغير مستقر