طقس سيئ ضربت محافظات الجمهورية

طقس سيئ ضربت محافظات الجمهورية
https://www.sba7egypt.com/?p=89884
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

موجة أحوال جوية طقس سيئ ضربت محافظات الدولة، تبعها سقوط أمطار كثيفة تمخضت عن سقوط مجموعة من الأضرار العينية والبشرية، تراوحت بين انقلاب اتوبيس تسبب في إصابة مواطنين وغرق بعض الشوارع الأمر الذي أدى لإقفال بعض الشوارع الأساسية.

 

ومن بين هذه الأضرار، أصيب قائد سيارة و14 عاملا من مصنع إيجكت للأغذية، في مدينة 6 شهر أكتوبر، غالبيتهم من محافظتي الفيوم وبني سويف، في حادث انقلاب عربة ميني باص، بطريق القاهرة وأسيوط الصحراوي التابع للغرب، عقب بوابة قرية دمو بمركز الفيوم، في اتجاه محافظة القاهرة، نتيجة لـ هطول الأمطار.

فيما تعرضت مساحة وادي الرحبة الموالي لقرية وادي فيران في مدينة أبورديس لسيول، أدت إلى إغلاق الطريق اعتبارا من قرية وادي فيران، وحتى سانت كاترين نتيجة الإطماءات والأحجار التي تركتها الأمطار الجارفة.

وشدد المهندس عبد الله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب شبه جزيرة سيناء، أن الأمطار الجارفة ضربت أيضًا عديدة، أودية تابعة لقرية فيران منها وادي الجوفة والوادي الأخضر، مبينا أنه لا تبقى خسائر عينية وجاري رفع الإطماءات بطريق وادي أسلاف وادي الأخضر وايضا الطريق المؤدي للمزرعة النموذجية الموالية لجهاز تعمير شبه جزيرة سيناء.

كما شهدت العين السخنة، اليوم يوم الخميس، هطول أمطار على جميع الموانئ والجبال بالمساحة، لتعلن محافظة السويس وضعية الطوارئ لمجابهة أي احتمالات حدوث أمطار جارفة.

واستمرت موجة الأحوال الجوية السيئ بمحافظة البحيرة، خصوصا في المدن والمراكز الساحلية، رشيد وإدكو وكف رالدوار والرحمانية والمحمودية، والمصحوبة بسقوط أمطار كثيفة، ما أنتج تبطل رحلات الصيد بميناء المعدية بمركز إدكو وبوغاز رشيد.

وأعلنت قاعة العمليات الأساسية بديوان عام محافظة البحيرة، إقفال ميناء المعدية بمركز إدكو، وبوغاز رشيد في مواجهة حركة الصيد والملاحة، لحين تحسن حالة الطقس، ومن أجل الأمطار الكثيفة على مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية والرحمانية، والمتوسطة على مراكز حوش عيسى وإيتاي البارود وأبوحمص.

أما مدينة المنصورة من داخل محافظة الدقهلية، شهدت وقوع سقطت أمطار كثيفة لتستمر لأكثر من 1/2 ساعة على نحو متتابع، ما تسبب في ظهور إحتشادات لمياه الأمطار في الشوارع، فيما اجتاحت الأمطار الجارفة عزبة سعيد الموالية لقرية المعابدة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط بصورة مفاجئة، وتسببت في انهيار مجموعة من بيوت القرية الشأن الذي اضطر الأهالي، إلى الهروب إلى الجبل للاحتماء بعدما أغرقت الأمطار الجارفة القرية.

وبشوارع الإسكندرية، وقع شللا مروريا تاما على طريق الكورنيش، وأبو قير، وبالطرق الأساسية، تزامنا مع سقوط أمطار كثيفة قوية، لترفع المحافظة وضعية الطوارئ القصوى، فيما غرقت الشوارع، نتيجة لـ الأمطار وانسداد مجموعة من الشنانيش.